وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبرص: سفراء يقدمون المساعدات للاجئين

نشر بتاريخ: 03/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2015 الساعة: 14:45 )
قبرص: سفراء يقدمون المساعدات للاجئين

قبرص - معا - قام اليوم عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية قبرص بزيارة تضامن لأحد الأماكن الرئيسية لتجمع اللاجئين الفلسطينيين في قبرص ، حيث قاموا بتقديم مساعدات عينية بكميات كبيرة ، تم التحضير والاعداد لها على مدار عدة ايام قبل ذلك، تشكلت من الاطعمة والمشروبات طويلة الأجل بمختلف أنواعها ، وكميات من اللحوم الطازجة بأنواعها كذلك مواد وادوات التنظيف العامة والشخصية واحتياجات أخرى تتطلبها الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين حسب قائمة تم اعدادها من قبل السفارة الفلسطينية.


شارك في الزيارة سفير سلطنة عمان الشيخ أحمد الشنفري، سفير دولة قطر حسن الحميد ، سفير ليبيا نورالدين الجليدي بالإضافة الى سفير دولة فلسطين د. وليد حسن.

عبر السفراء خلال كلماتهم عن تعاطفهم وتضامنهم الكبيرين مع اللاجئين والوقوف الى جانبهم ومؤازرتهم للتخفيف من معاناتهم والمساعدة في التغلب على بعض المشاكل التي تواجههم، كما اكد السفراء على استمرار الدعم بمختلف أشاكله لبلسمة جراحهم وتعزيز روحهم المعنوية.


كما أكدوا على مواقف بلدانهم الشقيقة من القضية الفلسطينية التي تبقى على الرغم من كل ما يحدث القضية المركزية لكل العرب.


من جانبه السفير حسن عبر عن الشكر الجزيل باسم الجهات الرسمية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين وباسم اللاجئين الفلسطينيين لزملائه من السفراء العرب الذين لبوا النداء وقدموا المساعدات واكدوا على تواصلها. كما أشاد بروح التضامن والآخاء التي توجه الجهود المشكورة لكافة السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية قبرص اتجاه اللاجئين الفلسطينيين وبشأن القضية الفلسطينية بشكل عام.


يذكر ان سفارتي لبنان والكويت قد قدمتا في وقت سابق مساعدات مقدرة للاجئين الفلسطينيين الفارين من الحرب الطاحنة في سوريا والذين تم أنفاذ المئات منهم أمام السواحل القبرصية.