وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في ايطاليا تحيي يوم الارض

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 11:28 )
سفارة فلسطين في ايطاليا تحيي يوم الارض
روما- معا - احيت سفارة دولة فلسطين في ايطاليا مناسبة يوم الارض وذلك بالتعاون مع الجالية الفلسطينية وجمعية اصدقاء الهلال الاحمر الفلسطيني وبلدية مدينة السينما وهي البلدية السابعة التابعة الى العاصمة الكبرى روما.

جاء ذلك بحضور السفيرة الدكتورة مي الكيلة ورئيسة البلدية الدكتورة سوزي فانتينو وجمع غفير من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الايطاليين، حيث قاموا بزراعة شجرة زيتون فلسطينية في حديقة البلدية كرمز للتمسك بالارض.

والقت د. كيلة كلمة بالمناسبة أوضحت فيها اهمية ومعنى يوم الارض بالنسبة للشعب الفلسطيني وقدمت نبذة تاريخية عن يوم الأرض وشهدائه، وعن نضال الشعب الفلسطيني وارتباطه بأرضه وعن رمز فلسطين شجرة الزيتون رمز السلام الذي يقتلعها يوميا المستوطنين الاسرائيلين وجرفات الاحتلال.

ووصفت د كيله واقع الحال في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قمع وقتل وتشريد ومصادرة الاراضي بشكل يومي على ايدي قوات الاحتلال، ضاربه بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية وحقوق الانسان، واكدت على تمسك الشعب الفلسطيني بارضة وحقوقه، وشكرت رئيسة البلدية على وقوفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وتحدثت رئيسة البلدية معربة عن قلقها للوضع في فلسطين ومبدية تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

كما تحدث كل من رئيس الجالية سلامه عاشور واحمد عوده من لجان المقاومة الشعبية من مخيم الدهيشة حيث قدما شرحا عن معاناة الشعب الفلسطيني وتمسكه في ارضه مهما بلغت التضحيات من اجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما واحيت السفارة ايضا بتاريخ 30/3 مناسبة يوم الارض في كلية العلوم السياسية في جامعة لاسابينزا في روما، حيث القت السفيرة د. مي كيله محاضرة ركزت فيها على اهمية ومعنى يوم الارض بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالي السبعين عاما وقدمت نبذة تاريخية عن يوم الأرض وشهدائه ، وعن نضال الشعب الفلسطيني وارتباطه بأرضه على مدى عقود من أجل الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال الإسرائيلي ، والثبات على أرضه وإقامة دولة فلسطين المستقله وعاصمتها القدس الشريف.