وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البطريرك ثيوفيلوس يستقبل وفداً من رعيته لبدء حوار داخلي

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 11:53 )
البطريرك ثيوفيلوس يستقبل وفداً من رعيته لبدء حوار داخلي

القدس -معا - استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين و الأردن، وفداً من أبناء الرعية الارثوذكسية في مقر البطريركية بالقدس ضم شكري العابودي و د. فؤاد سعيد و وليم خوري و نبيل مشحور وميشيل فريج و ماهر ساحلية و حنا كركر، بهدف التنسيق لبدء حوار أرثوذكسي داخلي يهدف الى زيادة التعاون لخدمة المصالح الارثوذكسية.

ونظم اللقاء الاستطلاعي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس حنا عميرة، و معه عيسى قسيسية سفير فلسطين في الفاتيكان. و أشاد المشاركون بجهود غبطة البطريرك ودعمه المستمر ودوره الإقليمي في الحفاظ على الوجود المسيحي في فلسطين و دول المنطقة، وعلى أهمية التعاون مع البطريركية في هذه الجهود.
 
من جانبه أكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، ان ابواب البطريركية دائماً مفتوحة لأبنائها، و ان الحوار البناء هو السبيل الوحيد لتوضيح المواقف و التنسيق للتعاون في كافة المجالات، وسد الطريق على المغرضين الذين يريدون شق الصف الارثوذكسي خدمةً لأهداف شخصية و جهات خارجية.

وشدد البطريرك على أن أم الكنائس ستبقى صامدة شامخة عصية على كل المؤامرات التي تحاول اضعافها، لافتاً الى دور المؤسسات الارثوذكسية الهام في التصدي للمؤامرات والمساهمة في حماية الوجود المسيحي في أرض السلام و خاصة في المدينة المقدسة. واتفق المجتمعون على بدء حوار جدي و صريح بعد عيد القيامة المجيد.