وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيتا ترفع رسوم النفايات لـ 300% والتجار يحتجون

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 15:48 )
بلدية بيتا ترفع رسوم النفايات لـ 300% والتجار يحتجون
نابلس- معا - اعتصم العشرات من التجار في قرية بيتا اليوم السبت امام بلدية بيتا احتجاجا على رفع رسوم النفايات بنسبة تصل الى 300 % بدون سابق انذار كما يقول التجار .

وقال ناصر لبيب احد اصحاب المحلات التجارية في قرية بيتا لـ معا ان البلدية رفعت اسعار جمع النفايات من 7 شيقل شهريا الى اكثر من 35 شيقلا للمحل الواحد وبدون علم التجار، وقال "نحن كتجار وصلنا اليوم الى البلدية لرفض القرار لاسيما وان البلدية ترفض شحن الكهرباء للتجار الا بعد تسديد ما عليهم من رسوم النفايات"، مؤكدا ان خدمات جمع النفايات من قبل البلدية سيئة وليست بالشكل المطلوب .

وقال واصف معلا رئيس بلدية بيتا لـ معا ان البلدية تخسر سنويا 160 الف شيقل من مشروع جمع النفايات، وهذا الامر بدأت البلدية تشعر به بصورة كبيرة لذلك قمنا برفع النفايات على المنازل من 7 شيقل الى 10 شيقل وعلى التجار من 7 شيقل الى 35 شيقلا للمحل التجاري الواحد وبحد اقصى 80 شيقلا لصاحب عدد من المحلات التجارية شهريا .

واضاف معلا انه بالرغم من رفع اسعار النفايات في القرية الا ان بيتا لازالت الاقل في سعر النفايات في كافة قرى جنوب نابلس ومقارنه حتى مع القري المجاورة حيث ان جمع النفايات المنزلية على سبيل المثال في قرية عقربا المحاذية لقرية بيتا يترتب عليه دفع 30 شيقلا شهريا .

واكد معلا ان التجار قدموا اليوم للاحتجاج ولكننا سنوضح لهم الاسباب التى دفعت البلدية لاتخاذ هذا القرار والذى جاء بعد دراسة مستفيضه للموضوع كما قال .