وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة تدريبية حول تعزيز كفاءة الفريق الوطني للتذوق

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 13:58 )
رام الله - معا - عقدت اليوم مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية الورشة التدريبية الأولى والتي تأتي ضمن مشروع " الذهب الأخضر الفلسطيني من المنتجين إلى المستهلكين" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والمشارك في تنفيذه كل من مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد والإغاثة الزراعية الفلسطينية ومؤسسة اوكسفام البريطانية ومركز أبحاث الأراضي.

وهدفت الورشة التدريبية الأولى التي تم عقدها اليوم في مقر مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية إلى تعزيز كفاءة فريق تذوق زيت الزيتون الوطني، التي بدورها ستساهم في تحسين الأمن الغذائي وحماية سبل المعيشة خاصة بما يتعلق بحماية ودعم صغار المزارعين والمنتجين في الأراضي الفلسطينية، وتعزيز دور المرأة بالإضافة إلى زيادة الجودة والإنتاجية.

وعرف المدرب الدولي المعتمد د. فتحي عبد الهادي في البداية أهداف الورشة التدريبية الأولى واليات العمل ضمنها، إضافة إلى تقديمه عرضا عن ثقافة التذوق عامة، والنتائج التي يمكن للفريق الوطني للتذوق تحقيقها خاصة من خلال هذه الورشة.

كما ركز في حديثه على أهمية تعزيز كفاءة فريق التذوق الوطني بهدف الوصول إلى المواصفات الدولية لمتطلبات مجلس الزيتون الدولي. كما تطرق د. فتحي إلى انجازات فريق التذوق الوطني والتحديات التي قد تواجهه.

من جانبها، أشارت رئيس الفريق الوطني للتذوق، تغريد شحادة، إلى أهمية عقد مثل هذه الورشات التدريبية لما لها من اثر ايجابي سينعكس على عمل الفريق والمؤسسة من اجل اعتماد مختبر زيت الزيتون دوليا، وأكدت على مدى كفاءة الفريق الوطني، حيث أن العمل مع هذه المجموعة بدأ منذ عام 2006.

بدوره، اكد مدير دائرة ترويج الصادرات، اسامة ابو علي، على العمل والتعاون والشراكة التامة بين مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد وجميع الاطراف ذوي العلاقة في تحقيق اهداف المشروع من خلال دعم صغار المنتجين وتعزيز دور المرأة ودعم الامن الغذائي وتدريب الجمعيات التعاونية والمزارعين وغيرها من الانشطة والفعاليات.