وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رجال الاعمال يدعو السفير الايطالي لدعم القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 15:35 )

غزة-معا - دعا وفد جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزة خلال لقائه مع وفد دبلوماسي ايطالي رفيع المستوى الى دعم القطع الخاص الفلسطيني في غزة الضغط على "اسرائيل" لرفع الحصار عن قطاع غزة وانهاء الاغلاق الاسرائيلي للمعابر للمساهمة في اعمار غزة.


وتناول الاجتماع الذي ضم في الجانب الايطالي السفير ديفيد سيسيليا والملحق التجاري ايلونورا اياكروسي وعن جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين رئيس الجمعية علي الحايك وعدد من اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية حيث تم تناول الحاجه الملحة لإدخال مواد خام البناء والمواد الخام من اجل تنفيذ المشاريع الحيوية بقطاع غزة.
وطالب رئيس جمعية رجال الاعمال السفير الايطالي بضرورة دعم القطاع الخاص عبر قروض طويلة المدى وتعزيز التبادل التجاري الايطالي الفلسطيني وتبادل الزيارات بين الخبراء الاقتصاديين ورجال الاعمال وعقد لقاءات وجها لوجه ودعم المشاريع الصغيرة بقطاع غزة .


ودعا الحايك الى ضرورة ادخال تسهيلات على اصدار التأشيرات وتنقلات رجال الاعمال من والى ايطاليا وايفاد مهندسين ايطاليين لتدريب الطواقم الفنية والتقنية بغزة وكذلك ارسال فنيين لتلقي تدريبات بإيطاليا من اجل اعادة بناء الصناعة التي تضررت في الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة .


من جانبه قدم السفير الايطالي مقترحات لتقديم قروض طويلة الامد لمدة 7 سنوات لمشاريع استثمارية صناعية بغزة بقيمة تتراوح بين 50 و500 الف يورو ، بضمان احضار الآلات والماكينات ومواد الخام من ايطاليا وادخالها الى قطاع غزة بالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي .