وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس يكرم حفظة القران

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 15:56 )
طولكرم- معا- تحت رعاية الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية كرمت مديرية اوقاف طولكرم اليوم كوكبة مضيئة من اشبال محافظ طولكرم من حفظة كتاب الله من جزء الى خمسة اجزاء اضافة الى امهاتهم وذلك في دار القران الكريم، بحضور مديرعام التحفيظ عاطف صالح ورئيس لجنة زكاة طولكرم ولجنة دعم مراكز التحفيظ ومدير اوقاف قلقيلية ومدير البنك الاسلامي الفلسطيني وذوي الاطفال .

وقال ادعيس ان وزارة الاوقاف تولي مراكز حفظ القران الكريم كل الدعم والرعاية وتضع ذلك في سلم اولوياتها ضمن استراتيجية برؤية ورسالة واضحة تهدف الى جعل ابناء هذا الوطن العزيز كلهم يحفظون القران الكريم بتدبر وفهم ولتخريج جيل واع قادر على حمل الامانة ورسالة ديننا الحنيف.

مضيفا ان وزارة الاوقاف وهي تخرج هذه الكوكبة من الاعمار الصغيرة لتضيف لبنة صالحة ترفد الاسس السليمة لبناء الوطن وعزته وسؤدده .

وتابع بالقول ان دولة فلسطين شاركة بالعدد من المسابقات الدولية وحصدت مراكز متقدمة .

وقال ان بناء المجتمع وتنميته يحتاج الى الانطلاق من الاشبال والشباب الذين هم عماد المستقبل وبسواعدهم وهمتهم وكتاب الله الذي في الصدور يستطيعون النهوض بواقع مجتمعنا نحو البناء والتحرر واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبين ادعيس ان محافظات الوطن المختلفة تنتشر بها مراكز التحفيظ ونسعى لزيادتها وهي تقوم بواجبها بقتدار.

وشدد على ضرورة تعميم ثقافة تعليم القرآن وتعلمه والدور الأكبر يقع على الأهالي والمدرسة في تحفيز الطلبة للالتحاق بمراكز القرآن لما فيه الخير الأبدي والسعادة الدائمة في الحياة الآخرة وأثر ذلك عليه من خير طيب في الحياة الدنيا، فالقرآن الكريم دستور الخالق لإصلاح الخلق وهو قانون السماء لهداية أهل الأرض ومصدر عزة وكرامة المسلمين.

واختتم ادعيس برنامجه بزيارته للجنة زكاة طولكرم واجتماعه برئيسها غازي الحاج قاسم والاعضاء ، مؤكداعلى أهمية الدور الملقى على عاتق لجان الزكاة التي تولي جهدها في دعم ورعاية المحتاجين واليتامى في المحافظات المختلفة خاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في الوطن نتيجة لإجراءات الاحتلال القاسية. داعيا الى بذل الجهود ووضع الخطط الكفيلة للنهوض بالعمل والارتقاء بالاداء.