وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غراس يحيي يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 10:28 )
بيت لحم - معا - وسط حشد جماهيري فاق الـ400، شخص من أطفال واهالي ووفود أجنبية من المانيا والفلبين وفنلندا، احتفل مركز غراس الثقافي – جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، ظهر اليوم السبت بالخامس من نيسان الذي يصادف يوم الطفل الفلسطيني، استهله عريف الحفل يزن مزهر بالترحاب بالضيوف ، ثم الوقوف مع النشيد الوطني الفلسطيني ، تلاه افتتاح المهرجان بأغنية لكورال فرقة حكايا التابعة للمركز باسم "أبناء الشمس نحن نجوم في السماء"
وألقت كلمة المركز مديرته ابتسام الزغير، رحبت خلالها بالحضور ، وأكدت على وقوف المركز بجانب الطفل وحقوقه دوما، واستعرضت بالموجز انجازات المركز ، مردفة قائلة : نحن في الانجاز نبدأ من الأعلى وفي البناء نبدا من حجر الاساس وصولا لمستقبل زاهر ملؤه التفوق والانجاز.

الطفلة ديانا غطاس من أعضاء المركز، القت كلمة الاطفال، حيت فيها الطفل الفلسطيني وصموده، وتحديه أمام مصاعب ومتاعب الحياة ، وأن من حقنا كأطفال أن ننعم بالسلام والامن كما أطفال العالم.

فيما الطفلة إيمان قراقع القت قصيدة فكر بغيرك للشاعر محمود درويش، وسط تصفيق وتشجيع مكثف وعال من قبل الحاضرين.

وتخلل الحفل وصلات من الدبكة والغناء والرقصات الشعبية التراثية، قدمتها فرق حكايا للفنون الشعبية ، التابعة لمركز غراس الثقافي.

واختتم الحفل بفقرة ترفيهية للاطفال قدمها الفنان الفلسطينيخالد المصو، حيث شد الاطفال والاهالي بصورة مدهشة مركزا على الفقرات الارشادية والتربوية الهادفة ، ذات الصلة بالحياة اليومية للطفل الفلسطيني.

هذا وفي نهاية الحفل كرمت فرقة حكايا ممثلة بعضوها خليل القيسي مديرة المركز ابتسام الزغير ، والتي بدورها شكرت الفرقة على هذه اللفتة الكريمة .