وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. كيله تستقبل وفدا برلمانيا ايطاليا في سفارة فلسطين

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 10:10 )
د. كيله تستقبل وفدا برلمانيا ايطاليا في سفارة فلسطين
القدس- معا - استقبلت سفيرة دولة فلسطين في ايطاليا د.مي الكيلة في مقر السفارة يوم أمس وفدا برلمانيا من حزب يسار بيئة حرية مكون من اربعة اعضاء برلمان برئاسة رئيس المجموعة في مجلس النواب ارتورو سكوتو.

وهدفت زيارتهم الى تقديم التضامن مع الشعب الفلسطيني بشكل عام ومخيم اليرموك بشكل خاص لما يتعرض له من اعتداءات من قبل داعش.

وقدمت د. الكيله شرحا مفصلا لاوضاع شعبنا في مخيم اليرموك وايضا في كافة اماكن تواجده وما يتعرض له من صعوبات وانتهاكات تقتضي تدخلا دوليا.

كما وشكرت الوفد على المجهود الذي قدمه الحزب من اجل الاعتراف بدولة فلسطين.

وتابعت مع الوفد الاقتراح السابق الذي حثت به من اجل العمل مع اعضاء مجلس نواب من القوى السياسية المختلفة لتشكيل لجنه صداقة برلمانية ايطالية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث رحب الوفد بالاقتراح واكدوا بانهم سيعملون على تشكيل هذه اللجنه في البرلمان.

كما شرحت د. كيله عن اعتقال النائب خالده جرّار التي تسكن في مناطق "A"  بما يشكل ذلك خرق واضح لكل الاعراف والمواثيق الدوليه للحصانات البرلمانية.

واضافت بانه اصبح هناك 17 نائبا برلمانيا فلسطينيا أسيرا وعددت القادة منهم كذلك يوجد أسيرات وعكفت بالشرح ايضا عن الاسرى الاطفال والمقدسيين.

ودعت د. مي كيله الوفد الى المشاركة في مهرجان يوم الاسير الفلسطيني الذي سيعقد يوم 20/4 ودعتهم لالقاء كلمه للدفاع عن زملائهم ومن اجل حراك برلماني بهذا الشأن، واكدوا عزمهم المشاركة في مهرجان التضامن مع الاسرى الذي ستقيمة السفارة هذا الشهر.

كما ابلغون السفارة عن قرار عدد من البرلمانيين الايطاليين ومن احزاب مختلفة زيارة فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة) خلال شهر حزيران القادم.

بدورها رحبت سفيره فلسطين بزيارة فلسطين وشكرتهم على زيارة السفارة.