وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية لدعم جمعية السطر الغربي في خانيونس

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 13:50 )
غزة- معا - وقعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اليوم الخميس 4/2/2015، اتفاقية تمنح من خلالها جمعية السطر الغربي في خانيونس مبلغ 10 آلاف يورو، وذلك بهدف ضمان استمرارية وديمومة تقديم الخدمات للمستفيدين.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الإغاثة الزراعية بغزة، وبحضور نائب المدير العام للإغاثة الزراعية تيسير محيسن، ومديرة دائرة البرامج والمشاريع نهى الشريف،ومنسقة المشروع صفاء زين الدين، بالإضافة إلى مدراء وأعضاء الجمعيات القاعدية المشاركة.

وتأتي هذه المنحة ضمن أنشطة مشروع قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطيني؛ الممول من حكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ والمنفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية.

وهي المنحة الأولى التي تقدم من أصل ثلاث منح سيتم تقديمها بهدف بناء قدرات المؤسسات المجتمعية القاعدية و خلق قيادات، من اجل مساعدتها وتمكينها من أداء دورها المجتمعي والتنموي بالشكل الأمثل لتحقيق التنمية الريفية والمجتمعية المتكاملة والمستدامة، إضافة إلى خلق فرص عمل وخلق مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهذه الجمعيات، وتحسين وتطوير الوضع المؤسساتي من خلال تنفيذ برنامج بناء قدرات متكامل، فني، مالي وإداري، وأيضاً تقديم برامج التوعية ذات العلاقة.

يشار إلى أنه تم منح جميعة السطر الغربي المنحة من بين 7 مؤسسات قاعدية، تم إعطائهم تدريب لتقديم مقترحات مشاريع مدرة للدخل، وتم اختيار المقترح المقدم من جمعية السطر الغربي ضمن معايير من أهمها الفكرة الريادية، والاستدامة، وجدوى المشروع.

في نهاية الحفل، أعرب ممثلي الجمعيات القاعدية عن شكرهم الجزيل لمؤسسة الاغاثة الزراعية لما تقدمه من منح تسهم في تعزيز دورهم في الحياة العامة وتحسين الحالة الاقتصادية للجمعيات وخلق نوع من الاستدامة.