وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان رياضي للاطفال في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 20:25 )
مهرجان رياضي للاطفال في جامعة القدس

القدس - معا - رمزي الجعفري / الناطق الاعلامي لنادي تربية الرياضية : نظمت دائرة تربية الرياضية في جامعة القدس بالتعاون مع معهد الطفل في جامعة القدس " ابو ديس " مهرجان ترفيهي ترويحي رياضي لأطفال من عمر 7 – 12 سنة وكان ذلك ضمن مساق في دائرة تربية وتم تطبيقه على الاطفال بإشراف الدكتورة سهى سمرين .

وشارك في المهرجان 60 طفلا من الذكور والاناث بحضور 30 طالبا من مساق اللعاب الشعبية من دائرة تربية الرياضية ، بحيث تم تقسيم طلاب المساق الى لجان مختلفة " لجنة التخطيط والتنظيم للعاب لجنة المتابعة والاشراف لجنة الاستقبال ولجنة النظام " لمتابعة النشاط وانجاحه .


وحضر حفل الافتتاح الدكتور معتصم الناصر عميد كلية الاداب ،والدكتورة نيبال خليل عميدة كلية البحث العلمي ، الدكتور مؤيد شناعة رئيس دائرة تربية الرياضية والدكتور ابراهيم عمر رئيس دائرة الاثار ورئيس الاتحاد الفلسطيني للجمباز الاستاذ محمد مواس والدكتور بشير الطل والدكتورة خلود الخياط الدجاني رئيسة معهد الطفل في جامعة القدس .

الدكتورة سهى سمرين رحبت بالحضور ، وتمنت ان ترى اطفال اليوم رجال المستقبل وقد تقلدوا ارفع المناصب .

 وقالت : اهلا بكم جميعا في هذه الجامعة العريقة التي تضم كوكبة من اعلى الكفاءات العلمية في الوطن .


وقد بدأت فعاليات المهرجان وسط فرحة كبيرة من الاطفال وتفاعل كبير من الطلبة واشراف وتنسيق عاليين من قبل الدكتورة " سمرين ".

وضمت الفعاليات التي بدأت الساعة 11 صباحا العديد من اللعاب الشعبية الصغيرة والمائية ومنها : لعبة شبك العنكبوت ولعبة النفخ بالطحين ونقل الكرات بالمعالق و نقل الكرات بالطبق .
اما اللعاب المائية نقل الماء بالكاسات ونقل الماء وبالإسفنج  ولعبة أكتشاف الغز من خلال ثقب بلالين الماء   ، والكثير من اللعاب التي كانت مميزة من اكتشاف تصميم طلاب المساق .
وتم توزيع الجوائز على الاطفال بعد نهاية المهرجان .

من جانبها عبرت الاستاذة زلفى مرعي من معهد الطفل في جامعة القدس قائلة : كانت هذه التجربة الاولى لنا مع دائرة تربية الرياضية والهدف منها ان نخرج عن الروتين المتبع اليومي لدى الاطفال ونحاول مع دائرة تربية الرياضية محاولة احياء الالعاب الشعبية لما لها من دلالات تربوية واجتماعية واخلاقية وجسدية مفيدة للاطفال فالالعاب الشعبية اصحبت تعد برنامج تربوي خفي لتنمية شخصيات الاطفال بكل الاتجاهات .

فيما قالت المشرفة العامة على المهرجان الدكتورة سهى سمرين : ان الهدف من المهرجان هو ترفيهي وترويجي ورياضي للاطفال بالاضافة لتحقيق هدف قدرة طلاب المساق اللعاب الشعبية الصغيرة على تصميم وتنظيم وتنفيذ برامج من هذا النوع في حياتهم العملية ومن اجل خوض تجربة حقيقة يستفيد منها طلاب المساق كوننا نعلم على مستوى حديث يعتمد اعتماد على اللعاب الشعبية الصغيرة في اخراج حصص رياضية ناجحة ومفيدة للاطفال .

واضافت :اننا نسعى جاهدين الى الاستمرار بهذا النشاط حتى يستفيد الطالب من هذه التجربته وتصبح لديه خبرة في تصميم وتنفيذ برامج تروحية رياضية على صعيد العملي في حياتهم التدريسية والتدريبة كون الطالب يخترج من دائرة تربية الرياضية مدرس او مدرب .