وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلسطينية للتعليم وشركاء في التنمية توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 20:20 )

القدس- معا -  وقعت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف وشركاء في التنمية المستدامة مذكرة تفاهم حول تدريب الشباب على استخدام التكنولوجيا في تطوير مشاريعهم الريادية.


وتهدف المذكرة الى دعم ونشر ثقافة الريادة وذلك من خلال تطوير تطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث سيعمل التطبيق على تمكين الشباب الفلسطيني وتمليكهم للمهارات اللازمة للبدء بالأعمال الناشئة و/أو المطلوبة من قبل المشغلين، حيث سيمنح الشباب فرصة للاستثمار بوقتهم واستخدام التكنولوجيا الحديثة بكافة جوانبها لتحقيق اهدافهم الريادية.


حضر حفل التوقيع سارو نكشيان، المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف وجواد أبو عون، المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة. وصرح ابو عون بأن المؤسسة ومنذ نشأتها تسعى لنشر ثقافة الريادة وتمكين الشباب ليكونوا رياديين في مجتمعاتهم وغرس ثقافة الريادة بين طلاب المدارس ايضا. وأضاف "نسعى لحوسبة المنهاج الفلسطيني والمواد التدريبية المختلفة واثرائها بالمصادر المتعددة ومن ضمنها التطبيقات التعليمية التي تتيح الفرصة للاستفادة من التكنولوجيا بكل جوانبها".


من جهته، قال نكشيان "إن ايجاد الشركاء المناسبين لتحقيق المؤسسة لرسالتها في تمكين الشباب ودعمهم في ايجاد عمل او اطلاق مشاريعهم الخاصة يتربع على رأس سلم أولوياتها. لهذا السبب، يشكل هذا التعاون مع شركاء في التنمية المستدامة فرصة مميزة لخدمة الشباب وتمكينهم من اطلاق مشاريعهم الخاصة" أضاف نكشيان.