وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المجلس الاعلى يقوم بزيارة ميدانية لجامعة خضوري التقنية

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 20:17 )
وفد من المجلس الاعلى يقوم بزيارة ميدانية لجامعة خضوري التقنية
طولكرم – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: قام وفد يمثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة، برئاسة الامين العام للمجلس، عصام القدومي، بزيارة ميدانية لجامعة خضوري في طولكرم، اليوم، صباحاً، وكان على رأس مستقبليه، الدكتور مروان عنبتاوي، رئيس الجامعة، وضم وفد المجلس الى جانب الامين العام كلا من: زياد صب لبن، أكرم السقا، وائل شباب، مازن ملوح، محمود السقا.
ورحب د. عنبتاوي في مستهل الجلسة بالوفد، ووصف اللقاء، الذي سبق وان جمعه مع اللواء جبريل الرجوب، بالتاريخي، مشيرا الى ان رئيس المجلس الاعلى ابدى استعداده واهتمامه بالدعم غير شروط لجامعة خضوري وتحديدا بكل ما له علاقة بقطاعي: الشباب والرياضة.
وقال: ان زيارة وفد من المجلس تصب في سياق الدعم والتواصل الذي شدد عليه اللواء الرجوب.
واشار الى اننا في الجامعة فخورون بالتعاون المشترك مع المجلس الاعلى، وقال: نتطلع، بتفاؤل وثقة، ان نشكل نموذجا فريدا يُحتذى به في مجال التعاون الاستراتيجي والشراكة بمعناها الحقيقي.
من جانبه قال عصام القدومي، امين عام المجلس الاعلى: انه يحمل رسالة من اللواء الرجوب، بحيث تحمل في ثناياها استعداد المجلس الاعلى لوضع امكانياته خدمة لجامعة خضوري، لافتا الى ان لهذه الجامعة فضلا كبيرا على المجتمع الفلسطيني لا سيما في الشقين: الرياضي والشبابي.
واكد اننا في المجلس نتطلع لبناء شراكة حقيقية بين المجلس والجامعة، بحيث تتضمن بعدين اثنين، البعد الاول ويتم التعبير عنه بكل ما له علاقة وصلة بالنشاطين: الرياضي والشبابي، اما البعد الثاني فيتمثل بالبنى التحتية.
واكد ان جامعة خضوري هي صرح وطني نفخر ونعتز به، وهذا الصرح يحتاج الى مد يد العون والمساعدة، وقال: ان تشييد صالة متعددة الاغراض وتعشيب ملعب الكرة، صناعيا، سوف تُدرج على سلم اولوياتنا، ووعد بتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص من اجل الوقوف على احتياجات الجامعة في هذا الجانب، وسيقوم اعضاء اللجنة بزيارة وشيكة للجامعة.
وناقش الطرفان اهم احتياجات الجامعة في قطاعي الرياضة والشباب ومشاريع البنى التحتية، وتم التوافق على تكثيف اللقاءات وصولا لانجاز اتفاقية شراكة استراتيجية تتضمن ابرز احتياجات الجامعة، طبقا للاولويات، لا سيما بعد ادراجها ضمن الموازنة الخاصة بالمجلس.
وفي نهاية اللقاء، تجول وفد المجلس، يرافقه عدد من كادر التدريس في ارجاء الجامعة، واطلع، عن كثب، على جدار الفصل العنصري، الذي اقتطع الاف الدونمات من الاراضي التابعة للجامعة، مثلما اطلع، ايضاً، على سير العمل في مضمار العاب القوى، الممول من شركة "بال تل" بقيمة نصف مليون دولار، والذي يشتمل على ثمان حارات، وهو الاول من نوعه في فلسطين.