وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المواد الغذائية تنظم رحلة الى أريحا

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 00:29 )
الخليل - معا نظمت نقابة تجارة المواد الغذائية جولة سياحية وتجارية لـ 100 تاجر من محافظة الى الى مدينة الخليل، وشملت الرحلة زيارة شركة رويال التجارية الصناعية، ومقر الكتيبة الثانية للأمن الوطني في منطقة النويعمة بمدينة أريحا، وشركة حدائق فلسطين الواقعة بمنطقة العوجا، وانتهاء بزيارة معرض لشركة مسروجي للتجارة العامة.

استهلت الرحلة بزيارة مقر الكتيبة الثانية للأمن الوطني في منطقة النويعمة، حيث كان في استقبالهم قائد الكتيبة الثانية المقدم عاطف نصر وعدد من قادة الوحدات والضباط والأفراد المنتسبين لقوات الأمن الوطني.

في بداية اللقاء قدم رئيس النقابة عبد المحيي قفيشة، شرحاً مفصلاً حول النقابة من حيث تأسيسها والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها والانجازات التي حققتها منذ لحظة تأسيسها والأعضاء المنتسبين إليها والدور الذي تقوم به النقابة من اجل تطوير قطاع تجارة المواد الغذائية الفلسطيني وخدمة العاملين فيه ودعم وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني والمساهمة في بناء الوطن.

بدوره رحب قائد الكتيبة برئيس وأعضاء النقابة والضيوف أعضاء الوفد وشكرهم على الزيارة وقدم لهم تعريفا بالضباط القائمين على إدارة مقر الكتيبة الثانية مع شرح حول قوات الأمن الوطني وقيادته والأنشطة التي ينفذونها، مؤكدا بان الأمن الوطني يعمل من أجل حماية المواطن الفلسطيني والدفاع عن الوطن.

وأضاف، بأن قيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني تولي أهمية خاصة لخلق تواصل بناء ما بين ضباطها والأفراد المنتسبين إليه والمواطن الفلسطيني بهدف تعزيز الثقة والتعاون المتبادل، مشيرا بأنه تم تنفيذ العديد من برامج التشبيك والتعايش ما بين الأمن الوطني وممثلي المؤسسات المختلفة والمواطنين، ومؤكدا على أن جهاز الأمن الوطني وجد للدفاع عن الوطن والمواطن الفلسطيني وتحقيق أمنه واستقراره وتوفير الدعم والإسناد للأجهزة الأمنية الفلسطينية الأخرى.

كما تم مرافقة أعضاء الوفد في جولة ميدانية داخل مقر الكتيبة حيث تم تعريفهم بالوحدات المختلفة التي يضمها جهاز الأمن الوطني والمرافق المختلفة الموجودة داخل مقر الكتيبة، كما تم الشرح لهم حول عمل الدوائر المختلفة في الكتيبة ومن ثم تم دعوة أعضاء الوفد لمشاهدة بعض العروض والتدريبات العسكرية الخاصة بأفراد الأمن الوطني داخل مقر الكتيبة.

في نهاية الزيارة عبر رئيس وأعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لقائد وضباط وأفراد الأمن الوطني في مقر الكتيبة الثانية لحسن استقبالهم وتعاونهم مع رئيس وأعضاء الوفد كما أشاد بالمستوى المميز الذي وصلت إليه قوات الأمن الوطني والانجازات المميزة التي حققتها خلال السنوات الماضية.

وفي المحطة الثانية من الرحلة، تم زيارة مقر شركة حدائق فلسطين إحدى شركات مجموعة سنقرط العاملة في مجال الزراعة وتعبئة وتسويق الخضار والتمر المجهول بمنطقة الأغوار.

وقد كان في استقبال الوفد المهندس مازن سنقرط رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سنقرط ونجله أيمن وعدد من الكوادر الإدارية التابعة للشركة.

في بداية الزيار قام رئيس النقابة عبد المحيي قفيشة بالشرح والتعريف بالوفد وتقديم موجز حول النقابة من حيث تاريخ تأسيسها وأعضائها وأهدافها والانجازات التي حققتها منذ لحظة تأسيسها.

بدورة قام رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سنقرط بالترحيب برئيس وأعضاء النقابة والوفد المرافق، وقدم شرحا حول شركة حدائق فلسطين وطبيعة استثماراتها وحجم الأراضي التي تقوم الشركة بزراعتها والتكنولوجيا الحديثة التي تستعملها الشركة في مجال الزراعة بالإضافة الى نوعية المزروعات وحجم صادرات الشركة إلى دول أوروبا وأمريكا وروسيا وبعض دول اتحاد الخليج العربي والمغرب العربي.

كما قام بدعوة الوفد لمرافقته في جولة داخل الشركة لاطلاعهم على كيفية تعبئة وتغليف الخضار والتمور وطرق حفظها ونقلها، مؤكداً على أهمية توظيف الأيدي العاملة والخبرات الوطنية واستثمار إمكانياتها وخبراتها في تطوير الشركات الوطنية وتوسيع حجم استثماراتها لمواجهة المنافسة العالمية.

كما تحدث رئيس مجموعة شركات سنقرط حول الميزة الجغرافية التي تمتاز بها منطقة الأغوار مما يسمح بتنوع وتعدد الأصناف الزراعية المنتجة وبالتالي يتيح الفرصة للاستفادة من هذه الميزة بتغطية احتياجات الدول الأخرى من الخضار والفواكه والتمور ذات الجودة العالية.

في نهاية الزيارة رحب رئيس مجموعة شركات سنقرط بالتعاون مع النقابة في مشاريع مستقبلية وإقامة معارض مشتركة لترويج وتسويق منتجات مجموعة شركات سنقرط وتعريف التاجر الفلسطيني بها.

من جانب شكر قفيشة، رئيس وموظفي شركة حدائق فلسطين على حسن الاستقبال والضيافة ووعد بتكرار مثل هذه الزيارات في المستقبل القريب والعمل على إقامة معرض مشترك لترويج منتجات هذه الشركة وتعريف التجار بها.

وتلا ذلك زيارة المعرض التجاري الذي اقامته النقابة بالتعاون مع شركة مسروجي للتجارة العامة، لتعريف تجار المواد الغذائية بالسلع التي تستوردها و تسوقها شركة مسروجي للتجارة العامة.

في بداية اللقاء رحب رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل عبد المحيي قفيشة بالتجار وقدم لهما شرح موجزا حول الهدف من المعرض مشيرا إلى أن النقابة أقيمت من اجل خدمة وتطوير قطاع تجارة المواد الغذائية الفلسطيني ومتابعة احتياجات العاملين فيه والعمل على حل مشاكلهم و تجاوز العقبات التي يواجهونها من خلال التوجه إلى الجهات الرسمية وتنظيم لقاءات واجتماعات دورية ما بين التاجر والمسؤولين من أصحاب الاختصاص بالإضافة إلى تعزيز التعاون والعلاقات التجارية ما بين التجار العاملين في هذا القطاع.

وأضاف بان النقابة ورغم انه لم يمضي على تأسيسها العام والنصف إلا أنها منذ اللحظة الأولى لتأسيسها قامت بتنفيذ وانجاز العديد من المشاريع بالإضافة إلى الحملات التسويقية والمعارض التجارية من اجل دعم المنتج الوطني والشركات الوطنية وتعريف المستهلك الفلسطيني بأهمية دعم هذه الشركات كونها تمثل الركيزة الأساسية في بناء الوطن ودعم اقتصاده.

بدوره رحب المدير العام لمجموعة شركات مسروجي الدكتور هيثم مسروجي بأعضاء النقابة والتجار الزائرين للمعرض مشيدا بالجهود التي بذلتها وما زالت تبذلها النقابة من اجل خدمة وتطوير الشركات العاملة في هذا القطاع، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه النقابة في تعزيز التواصل ما بين أصحاب الشركات والتجار من اجل تنشيط الحركة التجارية وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

كما قدم، مدير مبيعات شركة مسروجي للتجارة العامة احمد القزاز، شرحاً مفصلاً حول الشركة وأهدافها والانجازات التي حققتها والسلع التي تستوردها وتسوقها شركة مسروجي في الأسواق الفلسطينية والأراضي المحتلة عام 48، مركزا على المستوى العالي من الجودة التي تمتاز بها هذه السلع مشيرا بان أسعارها مناسبة وفي متناول المستهلك الفلسطيني بالإضافة إلى تنوعها مما يلبي حاجة المستهلك الفلسطيني.

كما أضاف بان الشركة أيضا تولي أهمية ورعاية خاصة بقاعدة التجار الذين تتعامل معهم وان هذا المعرض هو إحدى الوسائل الذي تتبعها الشركة لتعريف التجار بمنتجاتها وتقديم عروضها المميزة لها بالإضافة إلى الحملات الترويجية والتسويقية التي تنفذها الشركة في جميع مدن ومحافظات الوطن.

بعدها قام المدير العام لمجموعة شركات مسروجي بدعوة التجار لعمل جولة داخل المعرض والتعرف على السلع المعروضة وتذوقها والتأكد من مستوى الجودة العالي والمميز التي تمتاز به هذه السلع والمنتجات.

وقد تخلل المعرض تقديم مجموعة من الفقرات الترفيهية و تناول طعام الغداء على شرف شركة مسروجي التي أعلنت عن تقديم رزمة من التسهيلات التي ستقدمها للتجار وبدء استقبال الطلبيات مما دعا التجار الى الإقبال على إتمام صفقات تجارية مع الشركة. كما تم السحب على هدايا قيمة قدمتها شركة مسروجي للتجار والضيوف المتواجدين في المعرض.

وفي نهاية المعرض قام المدير العام لمجموعة شركات مسروجي بالتوجه بالشكر لرئيس وأعضاء نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل والتجار والضيوف الذي حضروا وشاركوا في فعاليات المعرض والفنانين الذين اثروا المعرض بفقراتهم الفنية المميزة، كما قامت النقابة بتكريمه نيابة عن النقابة وأعضائها من تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل.

كما زار الوفد شركة رويال، حيث كان في استقبالهم الحاج نبيل الزغير رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من وجهاء محافظة أريحا والطواقم الإدارية والعلاقات العامة في شركة رويال.

في بداية الزيارة رحب، الزغير برئيس وأعضاء النقابة وتم تعريفهم بكبار الشخصيات من وجهاء محافظة أريحا والأغوار.

بدوره قام رئيس النقابة عبد المحيي قفيشة بالتعريف بالوفد والشرح حول النقابة وأهدافها والأعضاء المنتسبين لها والانجازات التي حققتها النقابة منذ لحظة تأسيسها ودورها في دعم وتنمية قطاع تجارة المواد الغذائية وبناء الاقتصاد الفلسطيني.

وقد تخلل اللقاء، مجموعة من الكلمات والفقرات الترفيهية بالإضافة إلى تناول طعام العشاء ومناقشة آليات التعاون المشترك من اجل توطيد وتعزيز العلاقات ما بين رجال الشركات الوطنية لما له من اثر ايجابي على الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

في نهاية الزيارة قام رئيس النقابة بالتوجه بالشكر والتقدير للزغير على حسن الاستضافة والاستقبال وتم تقديم درع تكريمي له نيابة عن النقابة والوفد المرافق.