وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوزان كبيران لاهلي القدس ورامين على السيلة الحارثية والاسلامي

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
فوزان كبيران لاهلي القدس ورامين على السيلة الحارثية والاسلامي

رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – حقق فريقا اهلي القدس ورامين الفوز على السيلة الحارثية وإسلامي بيت لحم ضمن الأسبوع الأول لدوري الدرجة الاولى بكرة السلة في اللقاءين اللذين جريا الاحد على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة ،وقدم فريقا اهلي القدس ورامين مستويات عالية ومباراتين جيدتين استحقا فيهما الفوز،والى تفاصيل المباراتين :
اهلي القدس 80
السيلة الحارثية 45
سحق فريق اهلي القدس نظيره السيلة الحارثية في مباراتهما الاولى بدوري الدرجة الاولى بفارق 35 نقطة وبنتيجة 80 نقطة مقابل 45 في مباراة تسيدها الفريق المقدسي منذ بدايتها وحتى نهايتها بالمستوى والاداء والنتيجة بحيث لعب الاهلي بكل اريحية دون ضغوطات وشارك في اللقاء جميع اللاعبين البدلاء قبل الأساسيين ووضح تفوق فريق الاهلي وابتعاد مستواه عن السيلة الحارثية وخبرة لاعبيه افضل واميز.


الربع الاول: جاء الربع الاول متكافئا الى حد ما قبل سيطرة فريق اهلي القدس على مجرياته حيث لعب الفريق المقدسي بخماسي مكون من رائد ذياب وعمار بغدادي وعاصم ابو ليل ومهدي قراعين ورامي البكري فيما لعب فريق السيلة بخماسي مكون من اسيد ارشيد واحمد عزيزي ومحمد احمد وفريد عبيدي وبلال جبر ، وكان الفريق المقدسي افضل تنظيما داخل الملعب ولعب بطريقة رجلا لرجل واغلق المنطقة الدفاعية وفي نفس الوقت هاجم بقوة عن طريق رائد ذياب الذي كان يخترق دفاع السيلة بسهولة .
فيما لم يقدم فريق السيلة المستوى المطلوب ولعب بارتجالية واضحة وينقصه الخبرة والتوجيه داخل الملعب رغم وجود خامات ولاعبين مميزين امثال بلال جبر وابراهيم مرعي وطاهر زيود وانتهى الربع الاول للاهلي 16 مقابل 12 .
الربع الثاني: ارتفعت وتيرة اللعب لدى اهلي القدس فاطبق على اللقاء وسيطر بشكل كامل هجوما ودفاعا وتسجيلا وتسابق اللاعبون على تسجيل النقاط في حين غاب فريق السيلة عمليا عن الربع الثاني وانتهى لمصلحة الاهلي 22 مقابل 7 نقاط .
الربع الثالث : بقي الحال على ما هو الاهلي مسيطرا على مجريات اللقاء مشاركا جميع لاعبيه مغلقا دفاعه ومخترقا لدفاع السيلة بتميز رائد ذياب ومهدي قراعين وعيد وسمارة وقنيبي وابو الليل وبغدادي في حين تحسن اداء لاعبي السيلة نسبيا لكنه بقي دون المستوى لينتهي الربع الثالث للاهلي 19 مقابل 11 .
الربع الرابع : زادت وتيرة وسرعة لاعبي الاهلي خاصة بعد تامين النتيجة وعدم فاعلية لاعبي السيلة بالهجوم فلعب الفريق باريحية تامة واستطاع كريم ابو لبدة من اول لمسة له للكرة من تسجيل ثلاثية رائعة للاهلي وادى مستوى يليق بع وبفريقه رغم ابتعاده عن اللعب فترة طويلة كما ابدع محمد قنيبي وفايز الكسواني وعمر السمان وسمارة وكانوا عند حس ظن جمهورهم بهم.
من جانبه حاول فريق السيلة تعديل النتيجة وتقليصها على اقل تقدير وحاول المدرب عبد المجيد زيود اجراء تبديلات وتغييرات فنجح قليلا وادى الفريق مستوى افضل لكن لم يكن كافيا لتعديل النتيجة لينتهي الربع الرابع للاهلي 23 مقابل 15 والنتيجة الكلية للاهلي 80 قطة مقابل 45 .
حكم اللقاء نصر عورتاني وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها عدنان وائل ووقتها سليمان نصري و24 ث مفلح عقل وراقبها مفلح عقل.

رامين 87
اسلامي بيت لحم 66
قدم فريق رامين مباراة قوية وهزم اسلامي بيت لحم بفارق 21 نقطة وبنتيجة 87 مقابل 66 في اللقاء الثاني من دوري الاولى الذي جرى الاحد على صالة ماجد اسعد بالبيرة وبرع كثيرا محمد سلمان الدينمو المتحرك للفريق الراميني وعلي سليمان المتميز وصاحب 6 ثلاثيات ناجحة ورائعة وبهاء محمد الورقة الرابحة بالفريق وعمارة عبد القادر وشادي حمد ومحمد ابراهيم وقدم الفريق مستوى قويا ولعبوا برجولة عالية القريبة من الخشونة، وكان واضحا ميل كفة فريق رامين على حساب اسلامي بيت لحم الذي افتقد الى الرغبة الحقيقية للفوز خاصة في ظل وجود 8 لاعبين فقط ورغم ذلك تالق رمزي الجعفري كثيرا ونسيم الحلمان وبلال الحاج جبر ومحمود جبر وخالد الحاج .
الربع الاول: جاء الربع الاول متكافئا بين الفريقين بالمستوى والاداء وانتهى لمصلحة رامين 14 مقابل 12
الربع الثاني : انتفض فريق الاسلامي وقدم مستوى جيدا واداء راقيا وسيطر على اللقاء واغلق منطقة الدفاع بشكل افضل من الربع الاول واخترق لاعبوه دفاع رامين من خلال الدخول الناجح من تحت السلة لرمزي الجعفري ونسيم الحلمان ، ليكون الاداء متقاربا بين الفريقين خاصة في ظل تالق لاعبي رامين بشكل جماعي وبتميز علي سليمان ومحمد سلمان كثيرا وبتوجيهات المدرب احمد سعيد لينتهي الربع لمصلحة بيت لحم 20 مقابل 19.
الربع الثالث : انتفاضة كبيرة للاعبي رامين وسيطرة على اللقاء من خلال اغلاق المنطقة الدفاعية والاستفادة من الارتباك لدى لاعبي بيت لحم واختراق دفاعهم بسهولة ويسر وتالق ثلاثيات علي سليمان في وقتها وقطع الكرات الكثيرة من قبل لاعبي بيت لحم لمصلحة رامين وتراجع اداء لاعبي بيت لحم لينتهي الربع 29 نقطة مقابل 20 .


الربع الرابع: واصل فريق رامين العزف على سيمفونية التالق وتسجيل النقاط بالثلاثيات والثنائيات وبلمحات فنية جميلة ، وكان الدفاع قويا ولعب الفريق في المنطقة الخلفية رجلا لرجل فيما كان دفاع بيت لحم مشرعا وهجومهم مرتبكا ما ادى لزيادة غلة النقاط لدى رامين حيث انتهى الربع لرامين 25 مقابل 14 والنتيجة النهائية 87 نقطة مقابل 66 .
حكم اللقاء مفلح عقل ونصر عورتاني وهيثم حوشية وسجلها خالد سمحان ووقتها سليمان نصري و24 ث عماد وائل وكان اكثر المسجلين من علي سليمان من رامين وسجل 6 ثلاثيات ناجحة ومحمد سلمان وبهاء محمد ومن بيت لحم رمزي الجعفري.