وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فنونيات تقدم أربعة عروض خلال جولتها في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 16:33 )
فنونيات تقدم أربعة عروض خلال جولتها في الولايات المتحدة
رام الله - معا - أبهرت فرقة فنونيات للرقص والفني الشعبي، الجمهور العربي والفلسطيني والأمريكي في جولتها الفنية، التي لا تزال مستمرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار إحياء ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض.

وأحيت فرقة فنونيات حفلات وأمسيات فنية في مدينة مدينة فيلادلفيا وفي مدينة بروكلين، وذلك بدعوة من جمعية هولي لاند الفلسطينية في الولايات المتحدة، ومن عصام معلا أمين سر حركة فتح.

وأمتعت اللوحات الفنية التي قدمتها الفرقة الجمهور، وبثت فيهم الشوق والحنين الذي شدهم إلى وطنهم فلسطين، وإلى التضحية وحب الوطن لتملأهم برائحة وعبق ووجدانية القضية الفلسطينية، ودبت في النفوس الأمل وشحذت الهمم، بأن الغد سيكون أفضل نحو أمل بأن تشرق شمس الحرية لتريح الفلسطيني المعذب في الارض بحياة أجمل وأروع.

وأبهرت فرقة فنونيات الفلسطينية للفلكلور والرقص الشعبي، الجمهور الذي تابع الفرقة بالآلاف، من خلال الفن التراثي الراقي الجميل للشعب الفلسطيني.

واستعرضت الفرقة من خلالها التاريخ الفلسطيني، والمعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتطلعه للعيش بسلام والحصول على الحياة الكريمة.


وقدمت الفرقة مجموعة من لوحاتها الفنية التي عبرت في قسم منها عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، إضافة إلى الشهداء والجرحى، وعذابات أمهات الشهداء، وأخرى على وقع أغان من التراث الفلسطيني.

يذكر أن فرقة فنونيات أحيت عدة أمسيات وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية، في كل من: كندا، الولايات المتحدة، روسيا، أوكرانيا، السويد، بلغاريا، رومانيا، المجر، المغرب، تونس، اليمن، عمان، والأردن.