وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاحسان تقيم مهرجان لحن الوفاء "من حقي أن اتعلم"

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 17:23 )
جمعية الاحسان تقيم مهرجان لحن الوفاء "من حقي أن اتعلم"
الخليل - معا - نظمت جمعية الإحسان الخيرية في مدينة الخليل، مهرجان لحن الوفاء " من حقي أن أتعلم" في مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، والمهرجان فني خيري يهدف إلى جمع التبرعات والكفالات لصالح صندوق طلاب مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم التابعة لللجمعية.

في البداية افتتح رئيس الجمعية د. سميح الدويك الحفل بكلمة ترحيبية مؤكداً على أهمية تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة و على الدور المميز الذي تقوم به مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم في خدمة و تأهيل هذه الفئة المهمشة، مشدداً على أن المدرسة هذا العام كانت رمزاً واضحاً للتطوير والتغيير الممنهج والصادق المبني على تلمس احتياجات المجتمع المحلي مشيراً إلى أن الجمعية تتطلع إلى تطوير عملها بتحويلها لمركز تأهيلي تعليمي متكامل من خلال العمل على مدار السنة وباستخدام أحدث الأجهزة والمستلزمات وبزيادة عدد الطلاب والمستفيدين.

ودعا د. دويك أهل الخير إلى دعم المدرسة كونها تقدم خدماتها إلى الفئات الاجتماعية الصعبة لافتاً أن الأهالي يساهمون فقط بـ 25% من الرسوم الحقيقية.

وتحدث الوزير وليد عساف، رئيس هيئة مقاومة الجدار و الاستيطان، عن الدور الريادي الذي تقوم به الجمعية من رعاية و تأهيل و تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة مشددأ على اهمية الانضمام لمحكمة الجنيات الدولية لمقاضاة الاحتلال على جرائمه.

كما أشارت د. رغد دويك عضو المجلس البلدي لمدينة الخليلـ الى أهمية تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة و أيضا على أهمية موائمة الأماكن العامة و أكدت على استعداد البلدية للوقوف إلى جانب جمعية الاحسان و المدرسة التابعة لها.

وحيا د. مدحت طه، مسؤول وحدة المساعدات الإنسانية في الرئاسة، الجمعية على جهودها التي تتطور من عام لآخر وأنها تستحق كل اهتمام ومساعدة على المستويين الرسمي والشعبي.

وتخلل الاحتفال عدة فقرات فنية من قبل طلاب مدرسة آل مكتوم ، ودراما مسرحيه مميزة سلطت الضوء المشاكل التي يعاني منها أهالي الطلاب ذوي الإعاقة، وأيضاً فقرات تراثية وشعبية وفقرات مهرجين و دبكة و نشيد وأبدى الجمهور تفاعله مع الفقرات وتعاطفه مع المواضيع التي طرحتها، و كان من ضمن الاحتفال تكريم خاص للاسلام الشرباتي سكرتير مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم على مسيرته المميزة في تحدي الإعاقة و على اصراره في مواصلة مسيرته التعليمية و الحياتية و المهنية.

وشارك في المهرجان الوفود الرسمية والشعبية والعديد من المؤسسات الشعبية و ممثلي الجمعيات الخيرية و لفيف من المتبرعين والمحسنين والأطفال وكان في استقبالهم رئيس الجمعية د.سميح الدويك ونائب الرئيس منور بالي وعضو الهيئة الادارية رافع أبو مرخية و أمين اطميزي المدير الإداري.

وقدم أطفال المدرسة عروضاً فنية لاقت استحسان وتشجيع الحضور.