وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يرفض مشروع دولة غزة

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 11:15 )
رام الله -معا - رفض حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح مشروع ما يسمى بدولة غزة، الذي تخطط له بعض الأطراف بهدف ترسيم انفصال قطاع غزة عن الضفة الغربية، مؤكدا على ان ذلك في حال تطبيقه هو سحق للمشروع الوطني الفلسطيني، جاء ذلك خلال أمسية ثقافية أقامها حزب الشعب الفلسطيني بالمحافظة على شرف ذكرى يوم الأرض الخالد بمشاركة جماهيرية وممثلي القوى والفعاليات المختلفة ، في قاعة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .
وقال القيادي في الحزب يونس النواجحة الذي أدار الأمسية " في يوم الأرض يتجدد النضال من اجل فلسطينيتها، ولأجل التمسك بحقوقنا الثابتة، هناك في الداخل من اجل المساواة والكرامة الوطنية على كافة الصعد، وهنا من اجل الحرية والاستقلال والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي التي احتلت عام 67م، وعاصمتها القدس الشرقية،، نؤكد ... على كامل الأراضي التي احتلت عام 67م. وليس على أجزاء منها.. إن الأرض تستصرخنا جميعا لتقول ..أوقفوا هذا الانقسام العار، تساموا فوق مصالحكم الفئوية من اجل الوطن ، ولأجل قضايا الناس المعيشية التي باتت تطحن تفاصيل حياتهم اليومية.. ولأجل أبناء شعبنا المقهورين في مخيم اليرموك .. تستصرخنا بصوتها العالي لتقول.. خائن من يسعى لإقامة ما يسمى بدولة غزة، او دولة بدون غزة .. فشعارنا اليوم نطلقه مدويا في علياء السماء .. " لا دولة في غزة،
من ناحيتها أكدت عضو الهيئة القيادية لاتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في المحافظة وطن غنيم التي شاركت في إدارة الأمسية، على أهمية يوم الأرض قائلة " إنها ذكرى صارت فينا عنوانا خالدا للنضال، وعهد لا يعرف التخاذل او المساومة .. هي الأرض التي تربينا على حبها حتى أضحت نشيدا وألحانا يتغنى بها الثوار، وصار يومها إعصار ونار، في وجه مغتصبيها الأقذار .. وستبقى دوما قبلة كل الأوفياء الأحرار" .
وأضافت "انه الثلاثون من آذار من كل عام، يوم تكلل بالكفاح والدم والشهادة، عندما انتفض أهلنا في الداخل، ضد سياسة مصادرة الأرض وتهويدها، يوم ثار أحرارنا في عرابة وسخنين، في الجليل والنقب .. ليسقط منهم العشرات ما بين شهيد وجريح . "
فيما قدم الشاعر محمود جودة قصيدتين بعنوان "ميتة جديدة" "لا ارض لي"، وقدمت الشاعرة سميرة حسين عدة قصائد بعنوان " الربيع يزهر بالقلب" " يوم ميلادي" " الوردة الحمراء" ، بينما قدم الشاعر محمد الزقزوق قصيدتان بعنوان " ان غفت المدينة سأصحو أنا" " في النوم"، والشاعر ياسر حرب قصيدتان بعنوان " الفاتحة" " ولست اكبر"
كما قدمت الفنانة رئيسة حمدان أغنية "يما أموال الهوى"، فيما قدم المطرب حازم باقة من الأهازيج والأغاني التراثية الوطنية .