وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال النفط والكيماويات تطلع الوفد النقابي النرويجي على اوضاع العمال

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 13:18 )
رام الله -معا- استقبل محمد جاد الله رئيس النقابة العامة للنفط المناجم والكيماويات في مقر النقابة العامة في رام الله رئيس الاتحاد النفط والكيماويات في النرويج لايف ساندي والوفد المرافق له.

وقدم جاد الله شرحا تفصيلا عن أوضاع العمال والمعاناة الكبيرة التي يعانيها عمال وشعب فلسطين من فقر وبطالة بسبب الاحتلال الإسرائيلي والإجراءات الاسرائلية والحصار الاقتصادي وجدار الفصل والممارسات التي تعيق عملية السلام في المنطقة.

وشكر جاد الله رئيس الوفد النقابي النرويجي لما تقدمه النقابات الترويجية للعمال الفلسطنين, مطالبا الوفد النرويجي والنقابات النرويجي الضغط على حكومة إسرائيل من اجل الانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف قابله للحياة الى جانب دولة إسرائيل.

وأكد رئيس الوفد النقابي النرويجي لايف ان هذه الزيارة جاءت بناء على دعوة من النقابة العامة لعمال النفط والمناجم في فلسطين وتأكيدا على تضامنهم مع عمال وشعب فلسطين, مشيرا ان عمال النرويج وقفوا دائما مع نضال الشعب الفلسطيني لإيمانه بالحق الفلسطيني بالتحرر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي هي المدخل الحقيقي نحو السلام والازدهار لكل شعوب المنطقة.

وقام الوفد النرويجي بوضع أكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الخالد ياسر عرفات وزارة الوفد النرويجي مخيم الامعري والتقى في مركز شباب الامعري مع عدد من المسؤولين وأطلعهم على معاناة الشعب الفلسطيني.