وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدعو حماس لاجراء انتخابات نقابية وطلابية

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 17:29 )
فتح تدعو حماس لاجراء انتخابات نقابية وطلابية
غزة-معا - طالبت حركة "فتح" حركة حماس بالموافقة على اجراء الانتخابات النقابية والطلابية والبلدية المعطلة في قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثماني سنوات.

واعتبر المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة الدكتور فايز ابو عيطة في اتصال لمراسلة "معا" ان نجاح انتخابات نقابة المحامين يعد انتصار للديمقراطية الفلسطينية وتكريم من الشعب الفلسطيني لحركة فتح التي قادت انجاز الاعتراف بدولة فلسطين والانضمام الى محكمة الجنايات الدولية.

وطالب ابو عيطة حركة حماس بالموافقة على اجراء الانتخابات النقابية والطلابية والبلديات كمقدمة لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية العامة باعتبارها المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام مشيرا الى ان انتخابات نقابة المحاميين هي الاولى التي تحدث في قطاع غزة على مستوى الانتخابات النقابية منذ سيطرة حركة حماس على الانتخابات قبل ثماني سنوات.

وشدد ابو عيطة ان الانتخابات تكتسب اهمية خاصة باعتبارهم ضمير الوطن وميزان العدالة.

وكانت حركة فتح فازت امس الاثنين بغالبية مقاعد مجلس نقابة المحاميين في الضفة الغربية وقطاع غزة التي جرت بالتزامن وفازت كتلة "وطن" المحسوبة على حركة فتح وفصائل منظمة التحرير بغالبية مقاعد مجلس نقابة المحاميين في الضفة المكون من تسعة مقاعد فيما فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات بجميع مقاعد المجلس الستة المخصصة في قطاع غزة.

يذكر ان انتخابات النقابة معطلة بسبب الانقسام منذ العام 2009 حيث كان اخر انتخابات ناجحة للنقابة في العام 2007.