وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة في سلفيت تشيد بجهود الفريق الوطني للتعداد في المحافظة

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 14:04 )
نابلس- سلفيت-معا- جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها جامعة القدس المفتوحة في محافظة سلفيت تحت عنوان "حق المواطن في التعليم ودور الجامعة في تحقيق ذلك".

وافتتح الورشة الدكتور احمد الزير مدير منطقة سلفيت التعليمية حيث أشاد بجهود الفريق الوطني للتعداد في المحافظة من خلال العمل المنظم الذي يقوم به الفريق الوطني للتعداد, وأكد على ضرورة تعاون الجميع من محاضرين وطلاب مع الفريق الوطني للتعداد لإنجاح هذا المشروع الوطني لأهميته في بناء قاعدة بيانات يعتمد عليها في البحث العلمي.

ومن جانبه تحدث مدير التعداد عن المشروع الذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء بعرض مختصر حول تاريخ مراحل التعداد وتكلفة هذا المشروع وأهميته في بناء قاعدة بيانات علميه يعتمد عليها من خلال طلبة الجامعة وأساتذتها في البحث العلمي.

وأشار إلى الفائدة التي تحققت من مشروع التعداد السابق الذي نفذه الجهاز عام 1997 م خصوصا فيما يتعلق في البحث العلمي واعتماد كثير من طلبة وأساتذة الجامعات الفلسطينية على هذه البيانات، وأكد كذلك على ضرورة توعية الطلاب من خلال المحاضرين وحثهم على إنجاح المشروع الوطني للتعداد.

وفي نهاية اللقاء شكر محمود عبد الرحمن جامعة القدس المفتوحة في منطقه سلفيت التعليمية ممثلة بمديرها الدكتور احمد الزير وأساتذتها على المجهود الذي يبذلونه في إنجاح المشروع الوطني للتعداد في المحافظة .