وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقل والمواصلات والمواصفات والمقاييس يبحثان سبل تدعيم المواطن

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 10:36 )
رام الله -معا - بحث وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين صباح اليوم في اجتماع جرى في مقر مكتبه برام الله مع مؤسسة المواصفات والمقاييس ممثلة بمديرها العام المهندس حيدر حجه عددا من الموضوعات والقضايا التي تخص اعمال الوزارة والمؤسسة بغرض مساعدة المواطن الفلسطيني في الحصول على المواصفات الفنية اللازمة وتلبيتها في تقديم الخدمة او المنتج بطريقة سليمة وآمنة.
وفي مستهل اللقاء قدم الوكيل عمار ياسين كلمات الترحيب والتقدير للحضور ، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء وضرورة استمرارية التواصل وتوحيد الجهود المشتركة وتعزيزها في سبيل تحقيق الرقي والنهوض في كافة المجالات التي تعنى بقطاع النقل والمواصلات .
وتمحور الاجتماع الذي حضره الى جانب عطوفة الوكيل فريق من الوزارة ، م. احمد عمارنه مدير الدائرة الفنية ، اشرف مجاهد مدير دائرة مهن المواصلات تمحور حول مناقشة جملة من الاهتمامات المشتركة ابرزها قضايا تتعلق بالمركبات بشتى انواعها واحجامها ، مراكز الفحص الهندسي والتأكيد على ضرورة التزامها بتوفير كافة النواحي اللوجستية اللازمة والمعدات الحديثة لديها وفي مقدمتها المؤهلات المطلوبة لموظفيها واثر ذلك في تحقيق مقتضيات الصلاحية والسلامة المرجوة. اضافة الى موضوع الاطارات وادراجها في اطار التعليمات الخاصة باستيرادها وآلية تخزينها. وايضا مسائل تتعلق بالزيوت والبطاريات. اضافة الى جملة من المواضيع الاخرى التي تتعلق بمواصفات قطع الغيار المستوردة ، معايرة عدادات مركبات السفريات الخاصة .
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية دائمة تكون مهمتها بحث كافة مخرجات العمل المشتركة ما بين الوزارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس ، والاتفاق على العمل المشترك في قضية الحصول على الخبرة الدولية الرامية الى تحليل الوضع القائم من خلال فحص مراكز الفحص الفني وبالتوازي مع عقد سلسلة من ورشات العمل تتضمن طرح المعلومات الخاصة بالشؤون الفنية بوجه عام . والاتفاق ايضا على عقد دورات متخصصة لذوي العلاقة في القطاعين العام والخاص.