وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أزمة كهرباء رفح بانتظار خط العريش

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 21:19 )
أزمة كهرباء رفح بانتظار خط العريش

غزة - تقرير معا - حالة من الضجر يعاني منها اهالي رفح جراء تفاقم أزمة الكهرباء رغم انفراجها نسبيا في باقي مناطق قطاع غزة، وأصبحت الازمة "شغل المواطنين الشاغل".. حيث لا يرى المواطنون النور الا 3 ساعات او اقل يوميا وذلك بعد تعطل خط الكهرباء المغذي للمحافظة في مدينة العريش المصرية منذ عدة ايام.. وهنا سألت معا بعض المواطنين من المحافظة كل في مجال عمله عن آثار انقطاع التيار على حياتهم.


قهر وظلم
حيث قال المواطن محمد نصار من سكان مدينة رفح لـ معا "أشعر بالقهر والظلم جراء تواصل أزمة الكهرباء فهذه حياة لا تصلح للبهائم، فالتيار الكهربائي يصل الينا 3 او 4 ساعات يوميا"، متسائلا عن دور شركة الكهرباء في حل هذه الازمة مطالبا اياها بضرورة تحمل مسؤولياتهم ازاء المواطنين.


قلة الدخل
وقال المواطن علي جربوع الذي يعمل في صالون حلاقة من سكان رفح:" ان التيار الكهربائي مقطوع معظم الوقت، واضطرُ لتشغييل ماتور الكهرباء لتوليد التيار لتوفير الخدمة للزبائن ما يكلفني مبلغا كبيرا لشراء البنزين، موضحا ان لتر البنزين بـ 6 شيكل واحتاج اكتر من 8 لتر يوميا وهذا مكلف، حيث انني اعيل اسرة ومسؤول عن اعالة إخوتي وفقدت قدرتي على توفير مصروفهم اليومي".


طالب توجيهي
معاناة من نوع آخر يسردها الطالب بلال شلهوب في مرحلة الثانوية العامة "التوجيهي" حيث يقول:" اشعر بالضياع فالامتحانات على الابواب والاوضاع تزداد سوءا فالكهرباء تأتي في ساعات متأخرة من الليل بعد انتهاء فترة الدراسة حيث ادرس في غالب الاحيان مساء على ضوء الشمعة".


وطالب اصحاب القرار ان يشعروا به وبزملائه الطلبة فهذه المرحلة "التوجيهي" مهمة في حياة الانسان ومصيرية.


ووجه شلهوب نداء استغاثة الى الجهات المسؤولة بضرورة التدخل الفوري والسريع لحل هذه الازمة التي اصبحت صداعا يلازم المواطنين بمحافظة رفح وكافة ارجاء قطاع غزة.


اريد حلا
وبدوره، قال المدرس زمزم رياطي:" بتنا لا نعرف متى وكيف نجهز أمورنا كمدرسين لليوم التالي، بل إن الكثيرين يأتون للتدريس دون أن يعرفوا الدروس التي سيعطونها للطلاب والطلبة لا يحلون واجباتهم المنزلية بذريعة الكهرباء"، مطالبا الرئيس ابو مازن وحكومة الوفاق بضرورة ايجاد حل فورى للهذه المشكلة التي اصبحت تنغص حياة المواطنين.


ومن الجدير بالذكر انه ومنذ فترة ليست بالقصيرة ومحافظة رفح تعاني من ازمة انقطاع مستمر في التيار الكهربائي، فيما اصبح التيار الكهربائي في باقي مناطق قطاع غزة يصل 8 ساعات مقابل 8 انقطاع.