وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدعوة لاتخاذ خطوات تدعم الصحفيات نقابيا ومهنيا

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 11:23 )
غزة -معا - دعت مجموعة من الصحفيات في قطاع غزة نقابة الصحفيين، إلى اتخاذ خطوات تسهم بدعم وجود الصحفيات في جسم نقابة الصحفيين، وتمكنّهن من مواصلة العمل بشكل أفضل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده برنامج نادي الاعلاميات في "فلسطينيات" بالتعاون مع مؤسسه هينرش بول الالمانية بمدينة غزة؛ على ان يلحقه اجتماع اخر للنادي في الضفة لمجموعة من الصحفيات لمناقشة الموقف من انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين المنتظرة في الفترة المقبلة.

وأكدت الصحفيات خلال الاجتماع على مطلبه السابق الذى جاء مبادرة نادي الاعلاميات الخاصة لتوحيد الجسم النقابي لعام 2012 ضرورة تضمين القوائم المترشحة للانتخابات لأسماء صحفيات بنسبة 30% لمراعاة التنوع الجندري، وكذلك عملاً بقرارات المجلس المركزي الأخيرة التي أقرّت ضرورة تمثيل النساء في كافة المواقع بنسبة لا تقل عن 30%، وأن يكون تمثيلهن يضمن وصولهن لمواقع صنع القرار في الأمانة العامة لنقابة الصحفيين

وأوصت الصحفيات بضرورة أن تعمل النقابة على إيجاد حل عادل ينصف الصحفيات العاملات بالقطعة وبشكل حر، بحيث يتمكنّ من الحصول على عضوية النقابة برسوم مخفضة.

وأكدت الصحفيات أهمية أن تعمل النقابة على فتح آفاق عمل للصحفيات، وفتح فرص التدريب الداخلي والخارجي أمامهن بشكل أفضل؛ بحيث يتمكنّ من المنافسة بشكل قوي في سوق العمل.