وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الثقافة في طوباس تنظم عرضا مسرحيا في طمون

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 13:46 )
طوباس -معا - نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم عرضاً فنيا ًمسرحيا ً تحت عنوان:ـ (نظم وقتك)، في قاعة مدرسة ذكور طمون الأساسية العليا،بحضور مدير الثقافة عبد السلام عابد، والمربي عاصم دراغمة رئيس جمعية المعلمين المتقاعدين، وعاطف دراغمه مدير المدرسة، ومئتي طالب من الصفين الثامن والتاسع الأساسيين ومعلميهم.
وشارك في تمثيل المسرحية التربوية من خلال الدمى المتحركة كل ٌ من: نور الدين عابد ،وأيوب محمد ، وجاسم احمد، ومراد إبراهيم، وعرضت المسرحية العديد من القضايا التربوية المهمة : كتنظيم الوقت ،والاهتمام بالدراسة، و التسرب ، والابتعاد عن رفاق السوء، والعنف اللفظي والسلوكي، إضافة إلى تقديم بعض الأغاني الوطنية التي تحض على حب العلم والوطن . هذا وتفاعل الطلبة مع العرض المسرحي، وجرى نقاش تربوي هادف بين الطلبة والممثلين.
وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أنّ هذا العرض المسرحي يأتي في إطار خطة وزارة الثقافة للعام الجاري؛ بهدف تشجيع الإبداع المسرحي، وتمكين الطلبة من الاستمتاع به ، والاستفادة من المثل والقيم الايجابية التي يدعو إليها، ومعالجة بعض الأفكار والاتجاهات السلبية لدى الطلبة ولا سيما في سن المراهقة .