وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق مصنع في حيفا بعد تسرب "الأمونيا"

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 17:29 )
اغلاق مصنع في حيفا بعد تسرب "الأمونيا"
بيت لحم – معا قرر خبراء وزارة الاقتصاد الاسرائيلي اغلاق مصنع "هود حيفر" مؤقتا لحين اصلاح الخلل الذي تسبب في تسرب غاز الأمونيا ليلة أمس وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء .

وأشار الموقع الى أن المصنع الذي يقع في المنطقة الصناعية "عيمك حيفر" في مدينة حيفا سبق وتسرب منه غاز الأمونيا قبل ما يقارب 6 شهور ، حيث تسرب ليلة أمس غاز الأمونيا ما تسبب في اغلاق طريق رقم 4 أمام حركة السيارات والمارة لفترة زمنية .

وأضاف الموقع بأن ادارة مصنع "هود حيفر" أكدت تلقيها تقرير عن تسرب الغاز من المصنع ، وبأنها تقوم بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة باصلاح الخلل الذي تسبب في هذا التسرب .


يشار بأن سكان مدينة حيفا يطالبون منذ عدة سنوات بنقل هذا المصنع من المدينة ، لما يسببه من أخطار محتملة على سكان المدينة وعلى البيئة ، وقد سبق وجرى بحث هذا الموضوع في اسرائيل على مستويات مختلفة وصولا الى الحكومة ، وجرى بحث نقل المصنع الى منطقة النقب بعد الانتهاء من بناء مصنع جديد ، خاصة بعد التخوفات الأمنية من تعرض هذا المصنع للقصف في أي مواجهة جديدة مع حزب الله اللبناني ، والذي سيسبب كارثة حقيقية في مدينة حيفا ومحيطها وفقا لتقديرات أمنية .