وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم دراسي لطلبة القدس المفتوحة في مختبر جودة المياه والاغذية

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 17:37 )

قلقيلية -  معا - ضمن سلسلة النشاطات اللامنهجية نفذ اليوم طلبة كلية العلوم في جامعة القدس المفتوحة -مساق الكيمياء التحليلية والحيوية- يوما دراسيا في مختبر جودة المياه والاغذية التابع لبلدية قلقيلية. 


ورحب خالد شلبي مدير المختبر بالطلبة مقدما شرحا عن دور مختبر المياه والاغذية في الحفاظ على صحة المواطنين من خلال دوره الرقابي على الاغذية والمياه.

 

 واطلع شلبي الطلاب على الاجهزة المستخدمة في المختبر واهميتها في القياس والتقويم وفي نفس السياق تم تقديم شرح نظري وتطبيق عملي عن كيفية اخذ العينات حيث تم اخذ عينات من زيت القلي المستخدم في المطاعم والمحلات التجارية في المدينة وتم فحصها في المختبر.


واكد داود محفوظ مشرف النشاط في الجامعة على اهمية الشراكة المجتمعية بين البلدية وجامعة القدس المفتوحة في تنمية المهارات والبحث والتحليل لدى الطلبة.وتم خلال اللقاء توزيع نشرات ارشادية صحية صادرة من قسم الصحة التابع للبلدية حفاظا على صحة المواطنين.

 
يشار أن البلدية قامت حديثا بتوريد جهاز يستخدم لأول مرة في فلسطين لإجراء الفحص واعطاء النتائج الدقيقة والمباشرة لمدى صحة زيت القلي المستخدم في المطاعم والمحلات التجارية.