وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز خدمات الجمهور في بلدية بيتونيا

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 18:14 )
افتتاح مركز خدمات الجمهور في بلدية بيتونيا
رام الله - معا - أكد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسم جبارين أن الوزارة ستدعم بناء مشروع قاعة متعددة الاغراض في مدينة بيتونيا بتكلفة تصل الى 400 الف شيكل، لخدمة أبناء المدينة وتقديراً لهم.

واوضح جبارين خلال افتتاحه مركز خدمات الجمهور في بلدية بيتونيا، أن البلدية تعمل ليل نهار لتوفير أفضل خدمة للمواطنين لاسيما من خلال تعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وحضر الاحتفال الذي نظم تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مدير منطقة رام الله والبيرة والضواحي العميد سليمان قنديل، ومدير عام مديرية الحكم المحلي صفوان الحلبي، وفولكر مونيكس مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في GIZ، الداعم للمشروع، اضافة الى ممثلي المؤسسات المحلية في المدينة ومؤسسات المجتمع المدني.

واضاف جبارين أن وزارة الحكم المحلي ستبقى داعمة لكافة البلديات خاصة النشطة على المستوى المحلي الدولي كبلدية بيتونيا " التي نعتز بها وبعملها الدؤوب خدمةً لأهالي المدينة ورفعةً لشأنهم على كافة المستويات.

من جهته، رحب رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة بالحضور مؤكداً أن البلدية تعمل من أجل توفير افضل خدمة للمواطنين، مشدداً على أن مركز خدمات الجمهور يٌعبر عن مدى توجه البلدية في تكريس نظام بعيد عن المحسوبية والواسطة والعلاقات الشخصية، وتأكيداً على مبدأ العدالة.

واضاف ان المركز يُقدم المركز العديد من الخدمات أهمها المعاملات الخاصة بقطاعي الهندسة والمياه والمعاملات الخاصة بأمور البناء ودفع ضريبة الأملاك.

واشار الى أن المركز يسعى وخلال الفترة المقبلة لفتح فرع لأحد البنوك اضافة الى نوافذ خاصة بمعاملات الداخلية ودائرة الترخيص.

واكد دولة أن بلدية بيتونيا أنجزت خلال الفترة الماضية العديد من المشاريع الحيوية كان أهمها مشروع استصلاح الاراضي الزراعية الذي لا زال قائماً اضافة الى مشروع الحدائق العامة وانشاء منتزه خاص بالبلدية، والعمل للبدء بمشروع تعبيد الطرق الداخلية والرئيسية في المدينة، والمشروع الأكبر الذي نسعى لانجازه خلال العام الجاري وضمن خطتنا السنوية مشروع الصرف الصحي الذي قطعنا شوطاً كبيراً من أجله.

من جانبه، أكد فولكر مونيكس مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في GIZ، ان بلدية بيتونيا تستحق الشكر والتقدير لما تقدمه من خدمات متنوعة للمواطنين، والذي جاء من ضمنها العمل بالشراكة لانجاز مركز خدمات الجمهور الذي يستطيع من خلاله المواطن انجاز كافة معاملاته في مكان واحد، مشدداً على أن GIZ ستبقى داعمةً لكافة المشاريع الحيوية التي تقوم بها البلدية ورئيسهاربحي دولة.

واضاف " أن GIZ تسعى من خلال دعمها لهذه المشاريع تعزيز صمود المواطن ودعمه، وتقديم خدمات جديدة يستحقها المواطن.

واوضح أن برامج GIZ، منفتحة على بلدية بيتونيا ونحن نسعد دوماً بدعمهم وبالشراكة معهم على كافة الاصعدة.

وتخلل الحفل وصلات دبكة شعبية وعزف للسلام الوطني الفلسطيني الذي قدمته فرقة الامن الوطني، اضافة الى عدة مداخلات من قبل الحضور حو المركز وماهيته واهدافه.