وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاتصالات يبحث آفاق التعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 18:37 )

رام الله - معا - أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.علام موسى يوم الأربعاء على ضرورة الشراكة والتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في كافة القضايا وعلى رأسها تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للإنتقال للبث التلفزي الأرضي الرقمي.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون رياض الحسن وطاقم من المهندسين والفنيين من الوزارة والهيئة.

وشدد د.موسى على أهمية تفعيل اللجان المشتركة لتنفيذ الخطة العامة للتحول من خلال الإمكانيات المتوفرة، موضحا أن سياسة الحكومة تهدف لتقديم كافة التسهيلات والتي من شأنها رفع مكانة البلد من الناحية التكنولوجية واللحاق بالركب العالمي في هذا المجال.

وناقش الوزير أهمية انضمام فلسطين الى المنظمات الدولية والتي من ضمنها الاتحاد الدولي للإتصالات والذي من شأنه توفير المزيد من التقدم في عمل هيئة الاذاعة والتلفزيون وغيرها من المؤسسات الاقتصادية في فلسطين.

من جانبه رحب رئيس مجلس إدارة الهئية بالحضور وعبر عن أهمية هذه الزيارة والتي من شأنها أن تسهم في وضع الأسس لتطوير قطاع الاتصالات والذي يتشعب ليصل كافة مناحي الحياة ويرتكز عليه عمل الهيئة، وشدد على أهمية استصدار قرارت حكومية ورئاسية مهمة تساهم في تطوير القطاع من خلال الدخول للمنظمات الدولية وتحسين بيئة عمل الموظفين خاصة المبدعين منهم.

وشدد على أهمية الشراكة والتعاون في كافة المجالات لما له من مصلحة للهيئة والتي تسعى للوصول الى أكبر قدر ممكن من الجمهور الفلسطيني سواء داخل فلسطين أو في الشتات.

وفي نهاية اللقاء اطلع الوزير من خلال جولة في مبنى الهيئة الجديد على مرافق المبنى وغرف التحكم والمونتاج واستديوهات البث، والتي وصلت الى درجة عالية في التقدم تضاهي الهئيات العالمية.