وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا يفتتح الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 19:54 )
رام الله - معا - اللجنة الإعلامية : يفتح ستاد ماجد اسعد بالبيرة غدا ذراعيه لطلاب وطالبات فلسطين ، ممن سيزحفون نحوه من كل المحافظات ، للمشاركة في افتتاح الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول ، الذي ينظم في الفترة من التاسع حتى الخامس عشر من نيسان الجاري ، بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم العالي (الاتحاد الرياضي المدرسي ) واللجنة الأولمبية الفلسطينية ، وبدعم من بنك القدس .

وينتظر ان يحضر الافتتاح رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ، ومعالي وزيرة التربية والتعليم الأستاذة خولة الشخشير وعطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ، رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي ، الأستاذ محمد أبو زيد ، ونائبة الرئيس ، المدير العام للنشاطات الطلابية بالوزارة الأخت الهام خليل محيسن ، وممثلون عن اللجنة الأولمبية والاتحاد الرياضي المدرسي ، ومندوبون عن المؤسسات الرياضية والتربوية ذات الصلة وفي مقدمتهم داعم الأسبوع بنك القدس .

وينتظر ان يكون في طليعة الحاضرين أعضاء اللجنة العليا المنظمة وهم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ، ومعالي وزيرة التربية والتعليم الأستاذة خولة الشخشير ، ووكيل الوزارة رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الأستاذ محمد أبو زيد ، ونائبة الرئيس الاستاذة الهام المحيسن ، وامين عام اللجنة الأولمبية الأستاذ منذر مسالمة ، ومدير عام النشاطات الطلابية امين سر الاتحاد الرياضي المدرسي الأستاذ جمال فرهود ، إضافة الى الأساتذة عارف عصايرة مسؤول لجنة المسابقات والمنتخبات ، وندين طوقان مسؤولة الرياضة النسوية ، ومعهم من اللجنة الأولمبية الأساتذة جواد عوض وغيداء جرار وامين برهوش وزايد أبو اسنينة .

ويبدأ حفل الافتتاح بوصول الشعلة الرياضية الأولمبية ، التي تنطلق من رحاب ضريح القائد الراحل ياسر عرفات أبو عمار قرب ، ثم تلقى عدة كلمات بعد استعراض رياضي لكافة المشاركين من 17 مديرية تربية وتعليم .. فيما تتخلل الحفل فقرات من عروض جماعية في رياضتي الكراتيه والتكواندو ، بالتعاون مع اتحادي الكراتيه والتكواندو .

بعد ذلك تقام في صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع ماجد اسعد بطولة الجمباز للبنين والبنات بمشاركة 17 مديرية ، وتقام على ملعب ماجد اسعد المباراة النهائية في رياضة كرة القدم بين منتخبي طولكرم ورام الله والبيرة .

ويشرف على بطولة الجمباز كل من ندين طوقان وريم المصري وشاهر حمودة ، فيما يشرف على نهائي القدم كل من رمزي القواسمي ومعاذ نزال .

ويختتم اليوم الأول بتوزيع الجوائز على الفائزين في البطولتين بدعم من راعي الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول بنك القدس .

وقالت المدير العام للنشاطات الطلابية بالوزارة / نائبة رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الأخت الهام خليل المحيسن : ان الأسبوع الرياضي يأتي استجابة لمتطلبات تطوير العملية التربوية، والنهوض بالحركة الرياضية المدرسية ، كمتطلب وطني يحتاجه طلابنا ، على اعتبار ان الرياضة عامل جذب هام لمقاعد الدراسة ، وحافز فاعل في تشجيع الطلاب على الانخراط في العملية التربوية .

وتؤكد الأخت ام المعتصم ان الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول يشكل محطة هامة للنهوض بالرياضة المدرسية ، حيث يتداعى الطلاب من مختلف المناطق للمشاركة في هذا الموسم الرياضي المدرسي المبارك ، الذي ينتظر ان يتحول الى تظاهرة رياضية فلسطينية ، بالتشارك مع كل القطاعات المعنية .

وتأمل الأخت ام المعتصم ان يحظى الحراك الرياضي المدرسي بدعم الجميع ، من مختلف المؤسسات ذات العلاقة ، انطلاقا من روح التعاون المشترك ، واعتمادا على الإرادة الفلسطينية الصلبة ، الواعية باحتياجات الوطن ، وروح العمل المشترك خدمة لطلابنا وطالباتنا .

ويقول الأمين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية منذر مسالمة : ان فكرة الأسبوع بدأت من رئيس اللجنة اللواء جبريل الرجوب ، وتهدف الى النهوض بمختلف الألعاب الرياضية من خلال المدارس ، مؤكدا ان فخامة الرئيس محمود عباس استجاب لتوصية اللواء الرجوب باعتماد الاسبوع الأولمبي تقليدا سنويا ، واصدر فخامة الرئيس تعليماته بتشجيع اكرة ودعمها .

وأضاف المسالة ان اللجنة الاولمبية تريد تطوير الاتحاد الرياضي المدرسي ، كوسيلة للنهوض بمختلف الاتحادات الرياضية ، واكتشاف المواهب ، وصولا في النهاية الى تطوير الأندية ، وتجهيز النجوم التي ترفد المنتخبات ، لتشريف فلسطين في المنافسات الرياضية العربية والآسيوية والدولية ، ناهيك عن العمل على تحويل مدرس التربية الرياضية الى مدرب مؤهل من مختلف الجوانب .

ويرى المسالمة ان الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي يمثل عينة مناسبة للشراكة الفاعلة بين الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي ، والرياضة الأهلية ممثلة باللجنة الأولمبية الفلسطينية ، والمجتمع المحلي ممثلا ببنك القدس داعم الأسبوع .

الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي المدرسي :

الرئيس : وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ / محمد أبو زيد .

نائب الرئيس : مدير عام النشاطات الطلابية أ/ الهام المحيسن

امين السر : مدير دائرة النشاط الطلابي أ / جمال فرهود

الأعضاء :" عارف عصايرة وندين طوقان وتيسير علاونة وامجد الخضيري ورمزي القواسمي وشرين جودة وفايز نصار وأيمن عودة والمرحوم - بإذن الله - سمير نجم .