وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تفصل شمال الضفة عن رام الله

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 13:01 )
إسرائيل تفصل شمال الضفة عن رام الله
نابلس- معا - فصلت قوات الاحتلال اليوم الخميس، شمال الضفة عن مدينة رام الله؛ بسبب تنظيم المستوطنين لمارثون رياضي ضمن الاحتفال بـ"عيد الفصح".

وقال شهود عيان لمراسل معا في نابلس إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال والشرطة الاسرائيلية انتشرت على الطريق من مستوطنة "ارائيل" نقطة انطلاق المارثون وعلى حاجز زعترا جنوب نابلس، تجاه طريق نابلس رام الله وسط اجراءات "امنية" مكثفة.

وكانت ما يسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية اعلنت رسميا عن اغلاق طريق زعترا وحتى رام الله من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهر اليوم الخميس، وطلبت من المواطنين سلوك طريق يتما - قبلان القديم للخارجين من نابلس الى رام الله ويتوجب عليهم المرور عن طريق قرية دوما حتى مفرق مخماس.

وقالت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس "يجب أن يكون اليوم يوما للغضب الشعبي بنابلس لن نسمح لهم بنجاح المارثون".

ودعت اللجنة في بيان لها جماهير شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في مواجهة هذا المخطط للمارثون، وتهيب بجماهير شعبنا بأن يتصدوا لهم وإعاقة مرورهم وعدم السماح لهم بالمرور بين نابلس ورام الله، تعبيرا وتجسيدا لرفض شعبنا بكافة قواه وأطيافه وشرائحه للاحتلال الإسرائيلي وإفرازاته العنصرية والعدوانية وعلى الاحتلال الاستعداد لمواجهة "جحيم الغضب".

وقالت: "ليكن شعارنا أنهم لن يمروا فوق أرضنا لن يمروا وليذهب الاحتلال ومشاريعه البغيضة إلى الجحيم.. وكما ندعو الى عدم الالتزام بقرار الاحتلال من منع السيارات بالتنقل ونطالبهم بالسير كالمعتاد".