وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تستقبل السيد جمال الحوراني المدير الاقليمي للبنك العربي

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 11:51 )
نابلس- معا - استقبل الاستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، في مكتبه جمال الحوراني المدير الاقليمي للبنك العربي، بحضور كل من الدكتور سائد الكوني نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية، ورشيد الكخن المدير المالي، والدكتور رابح مرار رئيس قسم الاقتصاد، ورافع دراغمة مدير وحدة التوظيف وشؤون الخريجين، وسهير الصالح من وحدة تنمية الكفاءات ورندة سلامة المدير العام لمؤسسة انجاز فلسطين وطاقم مؤسسة انجاز وجودت المصري مدير فرع البنك العربي رفيديا وياسر ابو عيشة مدير فرع البنك العربي نابلس.

وقد ورحب الاستاذ الدكتور النتشة بالحوراني في رحاب جامعة النجاح وأكد على الشراكة المهمة مع البنك العربي والقطاع الخاص، وتحدث عن تطور الجامعة وبرامجها الاكاديمية الجديدة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، وتطرق خلال حديثه إلى الزيادة في إقبال طلبة الداخل الفلسطيني على الالتحاق بالجامعة خلال السنوات السابقة، وأكد الدكتور النتشة أن الجامعة تعمل حاليا على تطوير الخطة الاستراتيجية والتركيز على الجانب العملي في المساقات الاكاديمية.

وبدوره شكر الحوراني ادارة الجامعة على الاستضافة وتناول في الحديث برنامجي اصول ورواد التدريبي لخريجي الجامعات والذي يتم من خلالهما تدريب حديثي التخرج لمدة 9 شهور ثم يتم تقييم للأداء التدريبي من خلال امتحانات تقييمية لينتهي بالتوظيف لمن تميز في فترة التدريب، كما تناول الشراكة مع مؤسسة انجاز فلسطين من خلال تزويدهم بخبراء لتدريب طلبة الجامعات والمدارس في تطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية ومواضيع القيادة والريادة.

وتحدثت رندة سلامة عن مؤسسة انجاز والنشاطات التي تقدمها لطلبة الجامعة والمدارس لربط قطاع التعليم مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي، وأشادت بالتعاون ما بين المؤسسة والجامعة في مجال تنفيذ ورش العمل والتدريبات لاطلاع الطلبة على خبرات العاملين في مجالات القطاع الخاص والمهارات التي يتطلبها سوق العمل.

وعلى هامش هذا اللقاء، عقد حوار تفاعلي مع الحوراني في مدرجات الشهيد ظافر المصري، الحرم الجامعي القديم، بمشاركة كل من وحدة تنمية الكفاءات، ووحدة التوظيف وشؤون الخريجين، وكلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في الجامعة، وبالشراكة مع مؤسسة انجاز فلسطين، والبنك العربي، وبحضور كل من د. سائد الكوني نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية، وغادة كتانة ورندة سلامة ممثلتين عن مؤسسة انجاز، وجودت المصري مدير فرع البنك العربي رفيديا، وياسر ابو عيشة ،مدير فرع البنك العربي نابلس، ود.رابح مرار رئيس قسم الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، بالإضافة الى جمع غفير من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية وطلبة الجامعة.

وافتتح د.الكوني الحوار بكلمة رحب فيها بالحوراني وشكره على حضوره، وتوجه بتحية ترحيبية إلى خريجي جامعة النجاح الحاصلين على وظائف في البنك العربي بفروعه كافة، وأكد حرص الجامعة على مد جسور التواصل وبناء علاقات شراكة مع أرباب العمل مما يُمكّن الطلبة من الانخراط في سوق العمل بسهولة ويُسر، إضافة إلى حرص الجامعة للاطلاع على احتياجات سوق العمل من أجل تلبيتها، فضلاً لما في ذلك من بناء لشخصية الطلبة وتنمية قدراتهم.

وبدورها شكرت غادة كتانة، مديرة مكتب انجاز فلسطين في نابلس، جامعة النجاح على هذه الاستضافة وعلى الدعم الدائم الذي تقدمه الجامعة لانجاح برامج انجاز في الوطن.

ومع بداية الحوار، أعرب الحوراني عن سعادته بالعودة الى جامعة النجاح التي تخرج منها، كما تحدث عن جانب من حياته ومسيرته في البنك العربي، وتطرق الى عدد من النقاط المهمة التي أجاب من خلالها على عدد من الاسئلة التي طرحت عليه من أهمها السياسة التوظيفية للبنك العربي، والآلية المتبعة في استقبال الخريجين، وإستراتيجيته التي تهدف بصورة اساسية الى تقديم كل ما هو جديد في مجال الخدمات المصرفية، ونشر الثقافة المصرفية في المجتمع.