وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم مفتوح في مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 11:46 )
نابلس- معا  - تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح (إقليم نابلس) ومؤسسات قرية تلفيت ومجلسها القروي، نظمت إدارة مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة فعاليات اليوم المفتوح بالمدرسة.

وتزامن الحفل مع الذكرى الثانية والعشرون لاستشهاد العميد الركن (يونس عواد) قائد ساحة بيروت في قوات العاصفة، ابن قرية تلفيت ، بدأت الفعاليات باستعراض كشفي موسيقي ثم قراءة القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم من قبل الفرقة الكشفية،ثم فقرة للزجل الشعبي.

وفي كلمة مدير المدرسة (أ.نبيه النجار) رحب بالحضور وأكد على متانة العلاقة بين المدرسة والأهالي، وأشاد بالدعم المقدم للمدرسة ولا سيما من المجلس القروي ومؤسسة الرؤية العالمية وحركة فتح، ثم ألقى (أ.علي يوسف) كلمة مجلس الآباء وشدد على دور المؤسسات والتربية والتعليم في رفع مستوى التعليم، واكد أن مجالس الآباء تعمل مع الإدارات التربوية على تحسين واقع الطلبة.

ثم أكد (حسن فرج) في كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة الشهيد يونس عواد على الدعم الكامل الذي يقدمه إقليم نابلس للطلبة والمدارس، وأكد أن ذكرى الشهيد العميد الركن يونس عواد ستبقى تمدنا بالطاقة نحو القدس والتحرير، وثمن دور المدارس في رفع الوعي الوطني لدى الطلبة، وأن رسالة الشهداء علي وطايل وحسام فرج باقية نحو الحرية.

وألقى (عقاب غازي) كلمة المجلس القروي التي تطرق فيها لدور الهيئات المحلية في المجال التربوي وأسس رعايتها وتطويرها.

وحضر الحفل إضافة لإدارة المدرسة وهيئتها التدريسية وطلبتها، لفيف من الأهالي ومجلس الآباء والمعلمين، والسادة من التربية والتعليم (أ.إيهاب القط) النائب الفني و(أ.أحمد جرارعة) النائب الإداري والمشرف التربوي (أ.فراس حج محمد) وعدد من الإخوة في تربية جنوب نابلس، إضافة إلى ممثلي مؤسسة الرؤية العالمية ومجلس قروي تلفيت، إضافة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة الشهيد يونس عواد.

وتخلل الحفل مجموعة كبيرة من الفقرات والمسابقات والأغاني والأناشيد الوطنية، ومسرحية هادفة، وفي نهاية الحفل تم تكريم كل الداعمين للمدرسة، وقدمت الدروع التكريمية للمعلمين المقدمة من إقليم فتح بنابلس، وكذلك شهادات التقدير للطلبة والهدايا المقدمة من المجلس القروي ومؤسسة الرؤية العالمية ومجلس الآباء والمعلمين.

كما تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية للمتميزين في الفرقة الكشفية والداعمين لها والمقدمة من إقليم نابلس، ونقل (ياسر مسلم) أمين سر حركة فتح في تلفيت تحيات الأخ (جهاد رمضان) أمين سر الإقليم للحضور وأشاد بدورهم في الرقي بالمسيرة التعليمية.

وفي اتصال مع مراسل معا قال (حامد حج محمد) مسؤول الإعلام في تلفيت إن هذا اليوم المفتوح يعيد إلى ذاكرة الطلبة الشهيد القائد يونس عواد، وأكد على العلاقة المتينة بين مؤسسات قرية تلفيت الرسمية والتعليمية في بناء صروح المجد والعلم.