وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار يحمل إدارة السجون مسؤولية التدهور الصحي للمحرر عوض

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا - حمل مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الانسان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة، عن التدهور الصحي في حياة الاسير المحرر جعفر عوض (22 عاما) من بيت أمر الخليل، والذي نقل حديثا لإحدى مستشفيات مدينة الخليل بعد تردي وضعه الصحي.

ويعاني الأسير المحرر عوض من إلتهاب رئوي حاد، بالإضافة لوجود أورام في رقبته، والتهابات في الغدة الدرقية، عدا عن معاناته من مرض السكري، وهشاشة في العظام منذ أكثر من عام.

ومن جانبه اعتبر مدير مركز "أحرار" الحقوقي فؤاد الخفش الأسير المحرر عوض، أحد ضحايا الاحتلال وسياسة الاهمال الطبي التي تتبعها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق المئات من الأسرى الفلسطينيين المرضى.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية الدولية بالاهتمام بحقوق الأسرى الفلسطينيين المرضى، وطالبهم بإنقاذ حياة الاسير المحرر عوض، لأن وضعه الصحي خطير ويستدعي تدخلا عاجلا، لاسيما بعد رفض إحدى المستشفيات الإسرائيلية استقباله للعلاج فيها.

وبدأت حالة الأسير المحررعوض والذي يدرس الحقوق في الكلية العصرية في رام الله بالتدهور منتصف شهر تشرين ثاني المنصرم، وأفرج الاحتلال عنه بعد الإكتفاء بسجنه، وهو ما اعتبره مركز "أحرار" تنصلا من الاحتلال وتهربا من مسؤولياته تجاه أحد الأسرى المرضى.