وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعادل شباب الخليل ويطا بهدفين

نشر بتاريخ: 11/04/2015 ( آخر تحديث: 11/04/2015 الساعة: 21:26 )
تعادل شباب الخليل ويطا بهدفين

بيت لحم – معا - عمر الجعفري - تعادل فريقا شباب يطا وشباب الخليل على ملعب الخضر بالتعادل الايجابي 2-2 في الاسبوع التاسع عشر لدوري جوال للمحترفين.
وبهذا رفع فريق يطا رصيده الى 12 نقطة فيما اصبح رصيد الخليل 25 نقطة.

تشكيلة شباب الخليل: ابراهيم عمار، ابراهيم السويركي، عدي دراوشه، يوسف الاشهب، سامح سرحان، محمود الدهمان، معمر قراقرة، أحمد كشكش، محمد الكركي، فهد عتال.
تشكيلة يطا: عبيده الهريمي، خليل مسلم، بهجت ربعي، بشير ابو قبيطة، ثائر جبور، احمد شفيق، اسلام البطران، مجد يونس، سامح مراعبة، هشام النواجعة، فداء ابو علي.
الحكام: حسام الحسيني، فؤاد تايه، احمد ذوقان، عمر دوله رابعا.
مراقب المباراة: فادي اللحام، مقيم حكام : ميشيل حنانيا.



الشوط الاول:
رغم البداية السريعة للمباراة وخاصة من الجانب اليطاوي الذي لا زال يحاول التشبث بخيوط النجاة القليلة التي بقيت له الا ان روح الاصرار اليطاوي ما زالت قوية بالخروج بفريقها من عنق الزجاجة.
حاصر اليطاطوة الشباب في نصف ملعبهم واعتمد العميد على الهجمات المرتدة فيما تساقطت غطى الرذاذ العشب الاخضر لينهمر بعدها البرد وتكتسي ارض الملعب بالبياض جاء ذلك وسط طلقات الصوت والطلقات المطاطية التي اطلقها جنود الاحتلال على الشبان في المنطقة المجاورة للملعب حيث كانت تدور مواجهات منذ ساعات الظهيرة.
البطران ومراعبة وابو قبيطه قادوا هجمات يطاوية الا انها افتقدت الى اللمسة الاخيرة، فرصة ذهبية بعد تعاون مثمر بين البطران وابو قبيطة ابعدها الحارس الخليلي في الدقائق الاولى من المباراة .
فيما مرت كرة عدي دراوشة الثابتة التي جاءت اثر خطا ارتكب في ميمنة الملعب مرت بهدوء بجوار القائم.
حاول فهد عتال اشغال اليطاطوة من الميسرة وارسال عدة كرات عرضية لكنها لم تجدي نفعا.
تراجع الاداء اليطاوي بعد الدقيقة 25 وسط انتشار افضل للشباب وحاول فهد عتال استثمار كرة ابراهيم السويركي في الدقيقة 30 الا انها طالت عليه وسدد مراعبة في الدقيقة 40 كرة علت العارضة الخليلية.
ازداد سقوط البرد على ارض الملعب وتراجع الجمهور على المدرجات تحت المظلة بعد ان شاهد المباراة جمهورا يطاويا قدر بالمئات.
في الدقائق الخمسة الاخيرة عاد اليطاطوة الى نشاطهم الا ان محاولاتهم لم تجدي نفعا في هز الشباك الخليلية امام تماسك الدفاع الخليلي بقيادة كشكش لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
رغم ان اليطاطوة كرروا سيناريو الشوط الاول وهاجموا بضراوة مرمى شباب الخليل الا ان هجماتهم لم تستطع هز الشباك الخليلية حتى الدقيقة 16 عندما احتسب ركلة جزاء لصالح يطا سجل منها سامح مراعبة الهدف الاول وسط فرحة يطاوية غامرة.
كان ذلك بعد ان زادت خشونة اللقاء وخرج محمد الكركي ودخل تامر صيام، ونال ثائر جبور البطاقة الصفراء.
بعد الهدف اليطاوي خرج ابراهيم السويركي ودخل مهند فنون وتبديل ليطا بخروج بهجت ربعي ودخول عمر عقل.
في الدقيقة 26 احرز البديل تامر صيام هدف التعادل لشباب الخليل من ضربة ركنية ارسلها لولبية استقرت في شباك اليطاطوة بهدف فاجأ الجميع.
وكرر تامر صيام نفس المشهد بعد ذلك بدقيقتين، في الدقيقة 28 ومن ضربة ركنية تصدى لها تامر ورسلها بطريقة الهدف الاول ملعنا عن تسجيل الهدف الثاني للشباب.


بطاقة صفراء لعدي دراوشه الذي خرج مباشرة ودخل مكانه اكرم السيوري في محاولة لشباب الخليل للمحافظة على نتيجة اللقاء.
بطاقة صفراء لاحمد كشكش .
وفي الدقيقة 43 سدد بشير ابو قبيطة قذيفة هائلة من منتصف الميدان اصطدمت بقدم احد المدافعين ولم يستطع الحارس الخليلي السيطرة عليها حيث صدها باطراف اصابعه لتستقر في الشباك معلنا عن تسجيل هدف التعادل ليطا.
وفي الوقت بدل الضائع الذي اعطاه الحكم الرابع ومدته 5 دقائق حافظ الفريقان على شباكهما لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.