وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رامين واهلي القدس يعبران الفارعة والطائفة السامرية

نشر بتاريخ: 11/04/2015 ( آخر تحديث: 11/04/2015 الساعة: 14:28 )
رامين واهلي القدس يعبران الفارعة والطائفة السامرية
رام الله - معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري- واصل فريقا رامين واهلي القدس انتصاراتهما في دوري الدرجة الاولى بكرة السلة في الاسبوع الثاني حيث تفوق فريق رامين على مركز الفارعة بنتيجة 77 نقطة مقابل 62 فيما حقق فريق اهلي القدس فوزا سهلا على فريق الطائفة السامرية بنابلس بنتيجة 62 نقطة مقابل 42 في اللقائين اللذان جريا على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة الخميس بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب.

وجاءت المباراة الاولى بين الفارعة ورامين متكافئة والمستوى متقاربا جدا بينهما ولعب الفريقان بخشونة زائدة ولم نلحظ لفنيات كرة السلة من قبل لاعبي الفريقين رغم وجود عدد من اللاعبين المميزين بالفريقين، لكن كل فريق حاول الفوز باللقاء وبالنقاط قدر المستطاع دون النظر للاداء فهما من الفرق التي ستنافس بقوة للتاهل للدرجة الممتازة واية خسارة ستبعد الفريق المهزوم درجة عن سلم التتويج.

فيما كان مستوى المباراة الثانية اقل كثيرا من الاولى ويبدو لي ان برودة الطقس اثرت سلبا على مجريات اللقاء فكانت المباراة باردة برودة الجو وافتقدت للفنيات والجمل الفنية الجميلة باستثناء الدنكين الاول لمهدي عيد من الاهلي والثاني لتومر من الطائفة السامرية ودون ذلك لم نلحظ كثيرا فنيات سلوية الا ما ندر وصارت المباراة بسهولة وسرعة واستحق فريق الاهلي الفوز بجدارة رغم انه شارك جميع لاعبيه في اللقاء، فيما لم يقدم فريق الطائفة المستوى المطلوب منه في هذا اللقاء ولعب بفتور دون حماس.

وجاءت ارباع مباراة رامين والفارعة كما يلي :
الربع الاول: 11 -13 الربع الثاني 12 – 8 الربع الثالث : 25 – 26 الربع الرابع : 20 – 15 والنتيجة الكلية لمصلحة رامين 77 – 62 ليصبح لفريق رامين 4 نقاط من فوزين جديرين وللفارعة 3 نقاط من فوز وخسارة.

كان محمد سلمان وعلي سلمان اكثر المسجلين في الفريقين واميزهما وكذلك عمارة عبد القادر وهما من رامين فيما تميز من الفارعة معاوية خضر ومحمد ابو ماضي وسمير دقة.

حكم اللقاء فؤاد كنعان وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها مفلح عقل ووقتها خالد سمحان و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.

وجاءت ارباع مباراة اهلي القدس والطائفة السامرية كما يلي :
الربع الاول : 24 – 6 الربع الثاني : 7- 13 الربع الثالث : 19 -9 الربع الرابع : 12 – 14 والنتيجة الكلية لمصلحة الاهلي 62 نقطة مقابل 42 بفارق 20 نقطة وكان اكثر المسجلين رائد ذياب وبرع بتسجيل الثلاثيات وسجل مهدي عيد "دنك" رائع فيما سجل تومر من الطائفة "دنك" رائع هو الاخر، ليصبح للاهلي 4 نقاط مقابل نقطتان للطائفة السامرية.

حكم اللقاء مفلح عقل وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها ناصر البدرساوي و24 ث سيلمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.