وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إناث قلقيلية الشرعية الثانوية تنظم معرضاً للإرشاد التربوي

نشر بتاريخ: 12/04/2015 ( آخر تحديث: 12/04/2015 الساعة: 12:10 )
قلقيلية- معا - نظمت مدرسة إناث قلقيلية الشرعية الثانوية معرضاً للإرشاد التربوي تحت عنوان (خليك ايجابي) بمبادرة من المرشدة التربوية: ا.لينا داود. بحضور مديرية التربية والتعليم وجامعة القدس المفتوحة قسم الخدمة الاجتماعية والمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وجمعية المرابطات الخيرية والعديد من مؤسسات المجتمع المحلي.كما وأكدت مديرة المدرسة نوال الطبيب على أهمية التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي, وضرورة المشاركة بينهما. كما وأكدت على أهمية تنظيم المعرض, لما له من أثر في تعليم الطالبات السلوكيات الايجابية والتفكير الايجابي واكدت على الدور المهم الذي تقدمة المرشدة التربوية.

وشمل المعرض الكثير من الفعاليات والعروض قدمتها طالبات المدرسة من اللجنة الإرشادية منها (ارمي همومك) وتقوم فكرته على كتابة الأمور التي تثير قلقنا وإلقائها في سلة المهملات, وفعالية السلم والثعبان وفعالية مكعب النجاح وفعالية الاختبار النفسي من أنت؟ وفعالية خليك ايجابي واتبع السنن وفعاليات لها علاقة بالطموح والمحاولة الى الوصول للنجاح وفعالية اهدي وردة لشخص ما في القاعة واجعله سعيدا وبعض اللوحات والرسومات الايجابية الهادفة).

وشكر مدير الأوقاف خلدون ابو خالد المدرسة على جهودها مبيناد على أن فكرة المعرض أتت بناء على احتياج حقيقي، وذلك لتعزيز دور المرشد التربوي في المدرسة علاوة على الخروج عن النهج التقليدي النمطي في التوعية الإرشادية.