وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعات الكشفية في نابلس تشارك في سبت النور وعيد الفصح المجيد

نشر بتاريخ: 12/04/2015 ( آخر تحديث: 12/04/2015 الساعة: 18:10 )
المجموعات الكشفية في نابلس تشارك في سبت النور وعيد الفصح المجيد
نابلس - معا : جريس زرافيلي – إعلام مفوضية محافظة نابلس : نظمت المجموعات الكشفية التابعة لمفوضية نابلس استعراضاً كشفياً جاب شارع رفيديا الرئيسي بمناسبة سبت النور وعيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية وبمشاركة الآباء الروحيين للرعاية المسيحيين في مدينة نابلس الذين قاموا بتوزيع النور على كنائس المدينة، متمنين دوام الأمن والسلام لسكان المدينة.

حيث بدأ الاستعراض من أمام روضة بيت الطفل بشارع رفيديا مرورا بالكنائس ومسجد رفيديا القديم انتهاءً في كنيسة بشارة العذراء مريم للروم الأرثوذكس.

وتقدم الاستعراض مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة "أبو جميل"، محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، عنان الاتيرة نائبة محافظ محافظة نابلس، المؤسسات الأمنية والمدنية بالمحافظة، وجمع غفير من المواطنين.

ومن جهته أكد القائد أيمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس على أهمية هذا النشاط في ترسيخ روح الأخوة الكشفية بين صفوف منتسبي الحركة الكشفية، ووضح دور الحركة الكشفية في إحياء هذه المناسبات والفعاليات الدينية المسيحية منها والإسلامية، وبارك جهود مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي على هذا التنظيم وقدم لهم التهاني بمناسبة عيد الفصح.
وبدوره شكر القائد جبرا زرافيلي أمين سر المفوضية وقائد مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي المجموعات الكشفية المشاركة بالاستعراض على جهودهم الطيبة في الاستعراض الكشفي مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي بمثابة تآخ واضح تجسده الحركة الكشفية متمنين لهم دوام الصحة والعافية، مهنئا من جهته جميع الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين بهذه المناسبة متمنين أن يعيدها الله وقد تحققت كل أمانينا.

وشارك بالاستعراض رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة "أبو جميل"، أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلة بقادتها أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، مهند السدة، بالإضافة إلى القائد محمد صوان، والمجموعات الكشفية العاملة بالمفوضية والمشاركة بالاستعراض مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، ومجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي.