وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي تعقد دورة في الاشراف التربوي للمشرفين التربويين الجدد

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 04:05 )
رام الله- معا- نظمت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، في المعهد الوطني للتدريب التربوي، يوم امس، دورة في الإشراف التربوي للمشرفين التربويين الجدد، الذين تم تعيينهم في العام الدراسي الماضي 2006/2007.

وتم افتتاح الدورة يوم امس، بكلمة ترحيبية من أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، أشاد فيها بدور المشرفين التربويين، والمهام الملقاة على عاتق الإشراف التربوي؛ وخاصة لانتهاج الإدارة العامة للإشراف والتأهيل، أنماطاً جديدة ومتطورة من الإشراف، منها: الإشراف التعاوني، والمتابعة الشاملة.

من جانبه تطرق أ. عمر عطوان مدير دائرة الإشراف التربوي، إلى أهمية دور الإشراف التربوي في العملية التعليمية، وخصوصا أنه يقع على عاتقهم الكثير من الأعمال التدريبية والتأهيلية للمعلمين ومديري المدارس في الإشراف العام، إضافة الى متابعة المعلمين ذوي الأداء المتدني، من أجل تحسين أدائهم، بما ينعكس بصورة إيجابية على الواقع التعليمي للطلبة.

وتستمر الدورة ـ التي تاتي بواقع(30) ساعة تدريبية، لمدة خمسة أيام، بدأت المرحلة الأولى منها، يوم امس، وتستمر ثلاثة أيام، على أن يستكمل اليومان الباقيان بعد شهر رمضان المبارك؛ من أجل إتاحة الفرصة أمام المشرفين الجدد لتطبيق ما تعلموه في الدورة، لمناقشته في المرحلة الثانية.

وتتناول الدورة موضوعات وثيقة الصلة بعمل المشرف التربوي، وبفلسفة التربية، وتهدف إلى رفع الكفايات المهنية للمشرفين التربويين، ومن هذه الموضوعات: التعلم والتعليم، وحاجات المعلمن، وأنماط الإشراف التربوي، ومتابعة أثر التدريب.

يشار الى انه سيحاضر في هذه الدورة، كل من: أ. بشير خنفر، وأ. عمر غنيم، وأ. خضر عودة، وأ. محمود مناصرة.