وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع أسر الشهداء يحيي ذكرى استشهاد أبو جهاد في لبنان

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 12:10 )
رام الله -معا - أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أنه سيقوم بإحياء ذكرى استشهاد القائد خليل الوزير " أبو جهاد" في مدينة صيدا اللبنانية.
وقال محمد صبيحات الأمين العام للتجمع، أن التجمع سيقوم بإحياء الذكرى السابعة والعشرين لاستشهاد أحد أبرز القادة التاريخيين للشعب الفلسطيني، وذلك تقديراً لما قدمه للثورة والقضية الفلسطينية على مدار السنين، التي كان خلالها أحد أهم أعمدة القيادة الفلسطينية، ووفاءً لدماء جميع شهداء الثورة الفلسطينية التي قدمت عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والأسرى خلال عقود طويلة من الزمن، في مسيرة الكفاح والنضال ضد الإحتلال الإسرائيلي البغيض.
وأضاف أمين عام التجمع: "قرر التجمع إحياء هذه المناسبة، هذه المرة، على الساحة اللبنانية حيث التواجد الفلسطيني الكثيف، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر على أبناء شعبنا في الشتات.
من جانبه، قال عصام الحلبي، أمين سر التجمع في إقليم لبنان، أن التحضيرات جارية على قدم وساق استعداداً لهذه المناسبة، حيث سيتم إحياءها الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة المقبل في قاعة بلدية صيدا، بحضور العديد من الشخصيات الوطنية الفلسطينية واللبنانية وأبناء شعبنا في مخيمات لبنان، حيث سيتم تأمين مواصلات من مختلف مناطق لبنان الى مكان الإحتفال.
وقال الحلبي أن التجمع سيقوم بتنظيم لقاء مفتوحا ما بين الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات، وأسر الشهداء في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وذلك لمناقشة هموم وقضايا أسر الشهداء في مختلف المجالات، مؤكداً أن الهيئة الإدارية للتجمع في إقليم لبنان تقوم بإجراء الترتيبات اللازمة لعقد هذا اللقاء يوم السبت الموافق