وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تطلق مشروع Act English

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 14:22 )
رام الله -معا - أطلقت جمعية التنمية المجتمعة والتعليم المستمر (CDCE)في محافظتي جنين وقلقيلية مشروع Act) English) بالشراكة مع مؤسسة IREX الدولية، ومن خلال مشروع الشراكة مع الشباب، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديريات التربية والتعليم ومراكز المصادر الشبابية في المحافظات المستهدفة وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
ويهدف المشروع إلى تحسين أساليب تعليم اللغة الانجليزية من خلال استخدام الدراما، بالإضافة لتصميم وتنفيذ مبادرات طلابية بالاعتماد على منهجية التعلم من خلال المشاركة المدنية الذي من شأنه تحسين مهارات اللغة الإنجليزيةوالقيادةوالمهارات الحياتية الأخرى لدى الطلبة.
وضمن انشطة المشروع، تم تنفيذ مجموعة من التدريبات على مدار ثلاثة أيام متتالية بواقع 15 ساعة تخصصت في مواضيع ( مهارات الدراما،القيادة،المهارات الحياتية) لميسري المشروع من الجمعية ومتطوعي من مراكز المصادر الشبابية في جنين وقلقيلية، وذلك بهدف إنشاء أندية دراما في المراكز الشبابية ليستمر تقديم الخدمات للطلبة من خلال المراكز بعد الانتهاء من تنفيذ أنشطة المشروع في كل من محافظة جنين وقلقيلية.
ولاقى التدريب الذي نفذته المدربة هند أبو شخيدم نجاحا لافتا لاعتماده على اساليب مبتكرة وغير نمطية وخصوصا تعلم اللغة الانجليزية والمهارات الأخرى من خلال طرق مسلية وجديدة للتعليم وهي الدراما.
وافتتح منسق المشروع في جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر الأستاذ بهاء عرمان التدريبات بعرض تفصيلي عن المشروع شرح من خلاله أهداف المشروع، والأنشطة التي ستقوم الجمعية بتنفيذها،والنتائج التي تطمح الجمعية لتحقيقها من خلال المشروع.
ومن الجدير بالذكر ان الجمعية ستقوم بتنفيذ عدة أنشطة خلال الأسابيع القليلة القادمة في المدارس المستهدفة ضمن المشروع وهي: مدرسة جنين الثانوية للبنين، مدرسة جنين الثانوية للبنات، مدرسة الرازي للبنين، مدرسة الشارقة للبنات.
وتعتبر جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر جمعية غير حكومية تأسست في بيت لحم عام2010، منطلقة من إيمانها الراسخ بقيم التعددية، المساواة، المشاركة المدنية، الحوكمة، وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، حيث تسعى إلى تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وتنمية الإعمال في المجتمع المحلي استنادا إلى خطة التنمية الوطنية، والشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والعام وقطاع مؤسسات المجتمع المدني.