وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول شروط صلاحية اسطوانات الغاز

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 14:20 )
رام الله -معا - أخطرت وزارة الاقتصاد الوطني مستوردي وموزعي اسطوانات الغاز بضرورة تصويب أوضاعهم حتى نهاية شهر نيسان الحالي، جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس حول الشروط والمواصفات الفنية اللازمة لصلاحية استخدام اسطوانات الغاز.

وطالب القائم بأعمال مدير عام حماية المستهلك إبراهيم القاضي، كافة مستوردي اسطوانات الغاز والصمامات والمنظمات والبرابيش إحضار شهادات الفحص اللازمة وتوفير بطاقة بيان خلال الايام القادمة، حيث سيتم اخذ عينات وفحصها حسب الأصول، كما ستقوم الوزارة بإخطار محطات تعبئة الغاز بعدم تعبئة اي اسطوانة مخالفه وذلك تحت طائلة المسؤولية.

وبين م. جهاد قبها من مؤسسات المواصفات والمقاييس ان الاسطوانات غير الصالحة للاستخدام أي التالفة لا يوجد طوق او قاعدة لها كما أنها تكون منتفخة ومجموع الانبعاجات فيها أكثر من المسموح.

وشدد قبها خلال استعراضه المواصفات الفنية الخاصة بسلامة الاسطوانات على ضرورة الالتزام بشروط السلامة كون اسطوانات الغاز تحتوي على غاز قابل للاشتعال، بالإضافة إلى أن الغاز المتسرب لا يتشتت بسهولة في الأماكن المغلقة ولو كانت مغلقة جزئيا لأن كثافته تزيد عن كثافة الهواء وقد يؤدي للاختناق والوفاة حتى لو لم يحصل انفجار .