وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع للجان خدمات اللاجئين في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 16:06 )

رام الله -معا - التقى مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين ياسر ابو كشك في مكتبه في مقر الدائرة في رام الله بممثلين عن لجان خدمات اللاجئين في محافظات الضفة الغربية .

واستعرض ابو كشك في اللقاء خطط الادارة العامة للمخيمات والدائرة للمرحلة المقبلة و فيما يتعلق بانشطة لجان المحافظات وتشكيلها طالب بايجاد اطار اوسع في المحافظة لدعمها واسنادها يشكل مرجعة لادائها واشار لاهمية دور لجان المحافظات في الفعاليات المتعلقة بالدفاع عن حق العودة واحياء ذكرى النكبة مؤكدا على استمرار الشراكة والعمل المشترك بما يتعلق بالعلاقة مع وكالة الغوث وتقديمهلا للخدمات في اوساط اللاجئين .

وتم التاكيد في اللقاء على اشراك ممثلين للتجمعات السكانية التي يتواجد فيها لاجئين في لجان المحافظات ان كان في الاطار الواسع او في الهيئات الادارية التي يتم فرزها مع ضرورة اشراك قطاع المراة الفلسطينية في المشاركة وعملية اتخاذ القرار وجرى التاكيد على دورية اجتماع الهيئات العامة وعرض التقارير الادارية والمالية للجان المحافظات امامها .


ومن الجدير ذكره ان لجان المحافظات تتابع قضايا اللاجئين القاطنين خارج المخيمات وتحت اشراف دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية وقد شارك في الاجتماع مدير مخيمات الوسط محمد عليان وممثلين عن لجان الخدمات في محافظات نابلس والخليل وجنين وسلفيت .