وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال 31 مواطنا خلال يومين من الضفة

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 11:02 )
اعتقال 31 مواطنا خلال يومين من الضفة

رام الله - معا - اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات ان سلطات الاحتلال صعّدت خلال اليومين الماضيين من حملات الاعتقال التي تنفذها بحق المواطنين في قرى ومدن الضفة الغربية والقدس، حيث اعتقلت الليلة الماضية 18 مواطنا بينهم طفلين.

واوضح المركز ان قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضة مدينة رام الله واعتقلت 7 مواطنين وهم الشقيقين محمد وحسن تميم الريماوي، والشقيقين همام ومجدي منير الريماوي، وعبد القادر البرغوثي، وجمال سميح الريماوي، وطه جابر الريماوي.


فيما اقتحمت مدن وقرى الخليل واعتقلت 7 مواطنين بنيهم طفلين وهم عبد سليمان الطيطي (48عاما)، وموسى امجد الطيطي (19عاما)، وعبد الرحمن طاهر سويلم، ونديم ربحى البدوي (18عاما)، والمواطن يوسف عبد الهادي مسالمة، والطفل علاء الدين حسن الشراونة (13عاما)، والطفل حازم ماهر الراعي (15عاما) من مخيم العروب اضافة الى تسليم المحامي "شوكت عدنان محمد الرجوب" (24 عامًا) بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.


واشار المركز الى ان الاحتلال اعتقل كذلك 3 اسرى محررين من مدينة قلقيلية وهم، صالح داوود، وموسى صوي، وعماد جعيدي، بينما اعتقلت من البلدة القديمة بنابلس المواطن "بشار يوسف عبد الفتاح شبارو".


وبين المركز بان الاحتلال كان قد اعتقل ليلة اول امس 13 مواطناً من القدس والضفة بينهم 4 اطفال ليرتفع عدد المعتقلين خلال اليومين الماضيين الى 31 مواطنا في تصعيد واضح تزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف يوم الجمعة القادم في محاولة من الاحتلال للتأثير على الفعاليات المساندة للأسرى.