وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تعقد ندوة حول النظام الداخلي وتكرم دياب في نابلس

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 13:23 )
نابلس -معا - عقدت حركة فتح إقليم نابلس ورشة عمل جمعت عضوات الأقاليم في الضفة الغربية لمناقشة النظام الداخلي والمرأة الفتحاوية، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح هيثم عرار وامين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان.

وقالت عضو لجنة الإقليم في نابلس كفاح حرب أن ورقة العمل تناولت النظام الداخلي في حركة فتح بأبوابه الأربعة المبادئ والمفاهيم والأهداف، والبنية التنظيمية واليات العمل الحركي، وباب العقوبات، والأحكام العامة، ودراسة واقع المراة الفتحاوية وافاق مشاركاتها، والتعديلات اللازمة لتطوير وتعزيز دورها.

وبينت حرب ضرورة البناء على ما جاء في اجتماع المجلس المركزي مؤخرا بأهمية رفع نسبة الكوتة الى 30 % عوضا عن 20 % في مختلف المواقع القيادية في منظمة التحرير، مؤكدة على أن هذا اللقاء سيتبعه لقاءات قريبة قادمة تستضيفه حركة فتح في إقليم وسط الخليل.

وفي السياق ذاته، أكدت عضو المجلس الثوري في حركة فتح هيثم عرار على أهمية تعزيز التواصل والتشبيك بين الأطر النسوية الفتحاوية والتركيز على حضور المرأة في الأحكام العامة في النظام الداخلي، مشيرة إلى أهمية السعي الدائم والمتواصل في سبيل تعزيز المشاركة النسوية في الأطر القيادية رغم البيئة الذكورية التي قد تحول دون هذه المشاركة.

وفي سياق اخر، كرمت حركة فتح اقليم نابلس بحضور عضوات الاقاليم المناضلة ربيحة دياب بعد حصولها على شخصية هذا العام كأفضل امرأة على مستوى العالم في النضال السياسي والإجتماعي.