وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يدعو ألمانيا دعم الجهود الإغاثية لصالح لاجئي اليرموك

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا - دعا الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني الحكومة الألمانية أن تدعم الجهود الإغاثية والإنسانية عبر وكالة الغوث الاونروا لصالح اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك.

وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمكتبه بمدينة رام الله ممثلة ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية باربارا فولف أن الأوضاع المأساوية والصعبة التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا وكذلك النازحين منهم الى مخيمات لبنان تتطلب من المجتمع الدولي دعم وكالة الغوث لتوفير المستلزمات الحياتية لهم.

وأشار د.مجدلاني الى صعوبة الأوضاع التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيون وخاصة في مخيم اليرموك بعد دخول تنظيم داعش الارهابي على المخيم، منتقدا ازدواجية المعايير في تعامل المجتمع الدولي مع أزمة اليرموك في ظل تشكيل تحالف دولي يضم أكثر من خمسين دولة لمحاربة داعش.

ووضع د.مجدلاني ممثلة ألمانيا في صورة ما يتعرض له الفلسطينيون سواء في مخيمات سوريا ومخيمات لبنان في ظل النقص الحاد في المستلزمات الحياتية وتعرض وكالة الغوث لأزمة مالية، مما يتطلب تحرك دولي فعال بدعم الوكالة للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين.

ورحب د.مجدلاني بما أعلن عنه الاتحاد الاوروبي بتقديم دعم مالي بقيمة 2.5 مليون يورو وكذلك دولة ايطاليا بقيمة 1.5 مليون، مطالبا الحكومة الألمانية ان تقوم بدورها بدعم وكالة الغوث.

ومن جانبها قالت فولف أن ألمانيا رحبت ببيان الأمم المتحدة حول اليرموك والذي تضمن توفير مدخل ومساعدات انسانية.

موضحة أن حكومة بلادها على اتصال مع الاونروا حيث أن هناك زيارة خاصة من قبل مدير وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، بيار كرينبول لألمانيا الشهر القادم.

وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير العلاقات الوطنية والسياسية فضل طهبوب.