وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسطل يطالب حركتي فتح وحماس بوقف التراشق الإعلامي

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 17:32 )
غزة- معا - أعرب الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الثلاثاء، عن أسفه لاستمرار ما وصفه التلاسن بين حركتي حماس وفتح، داعيا الجميع إلى أن يدركوا مسؤوليتهم وواجباتهم الوطنية، وللوفاء بعهودهم والتزاماتهم نحو شعبهم وحكومتهم ورئيسهم.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح صحفي:"يؤسفني هذا التلاسن بين الإخوة حماس وفتح، وأدعو الجميع ليدركوا مسئوليتهم وواجباتهم الوطنية، وللوفاء بعهودهم والتزاماتهم نحو شعبهم وحكومتهم ورئيسهم"، مؤكداً أن فلسطين فوق الجميع مسئولية وعملا، وحاضرا ومستقبلا.

واضاف الأسطل "أن ما يسمى بالغطاء الحزبي أو الحركي لا قيمة له إن أساء للوطن ولأهله وللقضية الوطنية التي تقض مضاجعنا جميعا"، مشدداً على أن لا قداسة ولا غطاء ولا حماية ولا حصانة لأحد إذا أخل بقداسة الوطن والقضية والشعب المكلوم.

وأشار إلى أن الاتهام والتلاسن والسباب الإعلامي من أي أحد هو مجرد دعوى تحتاج إلى برهان، وتحتاج أيضاً إلى أن يسلك بها صاحبها الطرق القانونية لتأخذ مجراها على مقتضى العدالة، منوهاً إلى أن كل فصيل أو حركة أو حزب مهما بلغ عطاؤه ومهما قدم من تضحيات فليس وصياً لا على فلسطين، ولا على قضيتها، ولا على شعبها، ولكنه ذو مسؤولية ضمن باقي الأحزاب والفصائل والحركات الفلسطينية.