وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الرواد يكرم القادة الشهداء محمود ابومذكور و احمد ابوعصفور

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 17:26 )
منتدى الرواد يكرم القادة الشهداء محمود ابومذكور و احمد ابوعصفور
غزة - معا - دائرة الإعلام لمنتدى الرواد :واصل رواد الحركة الرياضية الفلسطينية سلسلة زياراتهم الميدانية, ضمن البرنامج الوطني الرياضي للمنتدى للاحتفاء بيوم الرياضي الفلسطيني والذي صادف السادس من نيسان ابريل, لتكريم قادة ورواد الحركة الرياضية والكشفية و رواد الرياضة المدرسية وقيادات العمل الوطني الرياضي وشريحة القادة الشهداء.

وكانت الانطلاقة الثانية في محافظة رفح قلعة الجنوب بزيارة عائلتي الشهيدين احمد سلام عصفور و محمود أبو مذكور أبو الظافر, وذلك بعد الزيارتين اللتين نفذهما المنتدى في محافظة غزة لمنزل الشيخ الشهيد احمد ياسين و الشهيد عبد الرؤوف العجلة.

وقبل الزيارات عقد مجلس إدارة المنتدى اجتماعاً عادياً تم خلاله مناقشة العديد من الأمور التي تهم الرواد في كافة المحافظات, وقدم المنتدى شكره العميق للدور الكبير الذي تلعبه الدائرة الإعلامية برئاسة الإعلامي أسامة فلفل و زميليه شاهر خماش وحسام الغرباوي.

وحدد المجلس اجتماعه الأسبوعي المقبل في محافظة خانيونس بمقر الرواد لينطلق بعدها المجلس برفقة عدد من الرواد لتنفيذ زيارات ميدانية في محافظة خانيونس.

وفي الزيارة الأولى إلى منزل عائلة الشهيد الرياضي أحمد سلام عصفور, أُستقبل الرواد بحفاوة كبيرة من عائلة ورفاق الشهيد ناهيك عن الزغاريد التي صدحت في المكان ترحيباً بوفد الرواد, وقدم الإعلامي أسامة فللفل رئيس الدائرة الإعلامية نبذة مختصره عن الشهيد وأشار ألي فلسفة التكريم التي ينتهجها منتدى الرواد التي هدفها الأساس تعزيز جسور التواصل و تمتين النسيج الاجتماعي و تذكير الأجيال بالتاريخ الرياضي الخالد وأعطى الكلمة إلى رئيس المنتدى الحاج علي أبو حسنين.

بدوره شكر أبو حسنين عائلة الشهيد على حفاوة الاستقبال, وقال أن منتدى الرواد وجد لإعادة هيبة الرواد الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل خدمة الوطن لتوثيق تاريخهم ليكون مساراً ومنهاجاً تسير عليه الأجيال المقبلة.

وشدد على ضرورة الالتفاف حول فكرة المنتدى ودعمها من كل الأطر الفلسطينية من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي وجد من اجلها المنتدى, مؤكداً إن المنتدى لن يتخلى عن الرواد الأوائل الذين مهدوا الطريق للأجيال التي لحقتهم لبناء منظومة رياضية قوية بالرغم من العقبات التي كان وما زال يضعها الاحتلال في طريقهم.

وأشاد حماد حماد المدير التنفيذي للمنتدى, بمناقب الشهيد وقال أن وفد المنتدى حضر لتكريم عائلة أحد أعلام ورواد الحركة النضالية الفلسطينية وحقق العديد من الإنجازات على المستويين العربي والدولي.

وشدد حماد على ان المنتدى جاء ليحافظ على ارث الرواد المؤسسين والذين حموا الرياضة الفلسطينية في الزمن الجميل وكسروا بعنفوانهم كل القيود التي فرضها الاحتلال من أجل المحافظة على جيل الشباب, ليبقى مطبوع بصبغة وطنية.

وقام المنتدى بتقديم درع تقدير تسلمه نجل الشهيد عصفور.

بدوره عبر أمين سر إقليم رفح في حركة فتح احمد عزام عن فخره بخطوه تأسيس منتدى رواد الحركة الرياضية في فلسطين ودعا إلى ضرورة دعم المنتدى وتسخير كل الإمكانيات له من أجل تحقيق أهدافه, مشيراً أن فكرة المنتدى باتت واقعاً ملموساً من الجميع بعد انتشارها في كافة محافظات الوطن وهي محل ترحيب وإجماع من الجميع.

وبين أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المنتدى تترك أثراً طيباً في نفوس وعقول عائلات الرواد لأنها تحافظ على النسيج الوطني الاجتماعي ومن شأنها أن تخلق حالة من التواصل ما بين الأجيال من الرياضيين والمناضلين.

وقام الوفد نفسه بزيارة عائلة الشهيد محمود أبو مذكور "ا[و الظافر" رئيس نادي خدمات رفح السابق, وكان في استقبالهم أبناء وزوجة الشهيد, و أشاد درويش الحولي عضو مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية بمناقب الشهيد, وقال أن تاريخه النضالي والرياضي متقدم و مشهود من قبل كل من عايشه, موضحاً انه ومن خلال مرافقته للشهيد في العديد من مراحل النضال فإن عمله محفور في أذهان رفاقه حيث ترك بصمات واضحة للجميع في المنظومة الرياضية, معبراً عن سعادته الكبيرة بتكريم رفيقه الشهيد في هذا اليوم من قبل زملائه الرواد.

بدوره شدد أبو حسنين رئيس المنتدى على أن تكريم القادة الوطنيين الرياضيين هو واجب وطني وأحد أهداف المنتدى التي أسس لأجلها, مؤكداً ان المنتدى لن يألُ جهداً لتخليد وتوثيق حياة كل الرواد, مبيناً أن الجميع تعلم من سلوكيات القائد ابو مذكور مشيراً أنه كان مثلاً يحتذى به للأجيال التي رافقته وتتلمذت على يديه.

واختلطت في الزيارة مشاعر الفرحة بالدموع عندما أجهش رفاق درب الشهيد بالبكاء وهم يُعددون مراحله وسيرته النضالية و وقوفه الدائم في وجه مخططات الاحتلال الرامية إلى حرف بوصلة جيل الشباب عن القضية آن ذاك.

وقال احمد عزام أمين سر إقليم رفح في حركة فتح, والذي رافق الوفد في الزيارتين, أن الشهيد أبو مذكور كان يبحث عن تنظيف الواقع القذر الذي كان يفرضه الاحتلال على الشباب الفلسطيني, مشيراً أن الشهيد أبو مذكور أبدع في العمل الرياضي والمحافظة على الهوية الفلسطينية في العمل النضالي, وأفشل كل مخططات الاحتلال التي حاول فرضها على الأرض, مؤكداً أن عمل الشهيد لم يقتصر على داخل قطاع غزة بل امتد إلى الضفة الغربية ومساعدة الفلسطينيين في الشتات, لافتاً إلى أن الشهيد أبو مذكور ترك خلفه إرثاً مرصعاً بالذهب, وسجل اسمه بأنصع الصفحات تاريخ فلسطين.

وفي ختام الزيارة قدم المنتدى درعاً تقديرياً تسلمته زوجة وأبناء الشهيد.