وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعزيز مشروع التوأمة بين مدرستي الإسبانية والعبيدية الثانوية

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 10:45 )
رام الله -معا - ضمن برنامج مشروع التوأمة بين مدارس الوطن نظمت مدرسة بنات الإسبانية برام الله الثانوية زيارة الى بنات العبيدية الثانوية في بيت لحم بهدف تعزيز التواصل بين مدارس الوطن وتبادل الخبرات في مختلف القضايا التربوية والتعليمية.
وضم وفد تربية رام الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام رمضان فنون ومديرة الإسبانية ايمان حمايل ونائبة المديرة وعدد من معلمات وطالبات المدرسة.

وجاءت الزيارة ضمن العديد من الأنشطة الطلابية التي تنظمها بنات العبيدية بمشاركة مديرة التربية والتعليم بمحافظة بيت لحم نسرين عمرو ورئيس قسم العلاقات العامة خلود دراس والطاقم المرافق، واعربت عمرو عن سعادتها بزيارة بنات الإسبانبة للمدرسة وأكدت على ضرورة الاستمرار والتواصل بين المدرستين بما يخدم مسيرة التربية والتعليم ويحق أكبر قد من الاستفادة والمعرفة للطالبات والمعلمات.

وبعد ترحيبها بتربية رام الله رافقت مديرة المدرسة ردينة حساسنة الطالبات والمعلمات في جولة داخل المدرسة اطلعوا خلالها على إبداعات الطالبات والمعلمات في المعرض العلمي الذي تضمن الكثير من الوسائل التعليمية الحديثة بالاضافة الى زاوية خاصة للتراث بمشاركة مجلس الأمهات، واشتمل المعرض على وسائل تعليمية في مباحث العلوم والتاريخ والجغرافيا والرياضيات والرياضة والأحياء ومكتب الوساطة الطلابية وغيرها.

وابدت حمايل إعجابها بالمعرض والأفكار الجديدة التي تم طرحها عبر الوسائل التعليمية المختلفة وأشادت بدور مديرة المدرسة والمعلمات والطالبات ومجلس الأمهات والدور المجتمعي الفاعل الذي كان حاضرا لدعم ومساندة المدرسة وإنجاح المعرض العلمي بها.

وتبادلت المدرستين الهدايا التذكارية من الأعمال اليدوية المميزة للطالبات، وأكد رمضان فنون رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالمديرية على أهمية هذه الزيارة التي تعكس المفهوم الحقيقي للتوأمة الداخلية وتثمل رؤية وزارة التربية والتعليم العالي بتفعيل وإنجاح هذا المشروع على مستوى مدارس الوطن.

بدورها رافقت خلود دراس رئيس قسم العلاقات العامة في تربية بيت لحم وفد رام الله في زيارة الى برك سليمان ومتحف قلعة مراد للآثار والتراث الفلسطيني ببيت لحم التقوا خلالها المشرف على المتحف أبو إياد الحروب والذي شارك الحضور في جولة داخل المعرض الغني بمقتنياته التراثية الفلسطينية والتي تعبر عن أصالة التاريخ والشعب الفلسطيني على مر العصور.

وفي نهاية الزيارة أعرب وفد رام الله عن شكره لمديرية تربية بيت لحم إدارة ومعلمين وطلبة على حسن الاستقبال والضيافة
وأكدوا على استمرار تبادل الزيارات التعليمية بينهم ، وكانت بنات العبيدية الثانوية قد قامت بزيارة الى تربية رام الله والبيرة وبنات الإسبانية في وقت سابق.