وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة تثقيف الأقران تطلق أول فيديو كليب أغنية "خلينا نحلم"

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 19:27 )
رام الله -  معا-   أطلقت شبكة تثقيف الأقرانY-Peer بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPAووزارة الثقافة وبالتعاون مع خمسة مغنيين فلسطينيين وعالميين لأول مرة في فلسطين أول فيديو كليب أغنية "خلينا نحلم".

جاء ذلك خلال حفل الاطلاق الذي نظم اليوم في قاعة سينما برج فلسطين برام الله لاطلاق الاغنية والتعريف بالشبكة بحضور مجموعة من رجال الاعمال وممثلي المؤسسات الفلسطينية الحكومية والأهلية، وكالات الأمم المتحدة في فلسطين وأعضاء شبكة تثقيف الاقران، ومشاركة المغنيين والفنانين: مهند خلف، تيسير عودة، نورا ابو ماضي من فلسطين، كريم كامل من مصر- ممثل ومغني في هوليود ومصر، داني من أوروبا الحائزة على جائزة MTV لأفضل مغنية لعام 2007.

وأجمع الفنانون الخمسة في مداخلاتهم على ان أغنية"خلينا نحلم" تهدف الى توصيل أفكار تتعلق بصمود الشباب والأمل والمشاركة المجتمعية، مؤكدين ان الشراكات الممتدة بين عدد من البلدان عكست رسالة موحدة تتمحور حول رؤية الشباب في العالم للحصول على مستقبل أفضل ومناصرة حقوقهم أمام العالم.

 وأبدى المغنون العرب والأجانب استعدادهم التام للتعاون مع أقرانهم الفنانيين الفلسطينيين، لانتاج اعمال مشتركة وعقد شراكات في كافة المجالات تستهدف خدمة الشباب الفلسطيني محليا واقليميا وعالميا، ومساعدتهم في التغلب على ظروفهم الاجتماعية والسياسية المعقدة في ظل الاحتلال.

بدوره قال ممثل وزارة الثقافة وليد عبد السلام، "يأتي العمل الفني العالمي الذي نحتفي باطلاقه اليوم هنا من فلسطين الممنوع عنها الفرح، موجهين من خلاله وعبر مبدعين شباب من مناطق مختلفة من العالم رسالة باسمهم ونيابة عن كل محبي السلام والعدالة والتواقين لمستقبل أكثر أمنا وعدلا، عالم ينعم بالحرية والاستقرار وشعوب تنتج الحضارة والمحبة والفرح".

من جهته أكد بدر زماعرة، المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، على اهمية اطلاق أول أغنية وفيديو كليب بعنوان"خلينا نحلم" والذي تم تنفيذه من قبل منتدى شارك بشراكة كاملة مع صندوق الامم المتحدة للسكان ضمن برنامج الشبكة العالمية لتثقيف الاقران.

ورحب زماعرة بمشاركة المغنيين العرب والاجانب المشاركين في احتفال اطلاق الاغنية، والتي تحمل في طياتها رسائل شبابية للعالم، فكل منا يحمل قضيته ويدافع عنها بطريقته الخاصة ومن بينها الفن الذي يعد صاحب رسالة كبيرة وهامة لتبني قضايا الشباب في مجتمعاتهم.

وحث زماعرة جهات الاختصاص الرسمية لإدخال فكرة شبكة تثقيف الاقران في التعليم المدرسي لما يحتويه من مضامين هامة من شأنها أن تقضي على كل الموانع التي تحد من الابداع وقدرتها على إطلاق الطاقات الشبابية.

فيما أكد ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في فلسطين اندريس ثومبسون، أهمية الانتاج الشبابي الغنائي، مشيدا بالالهام والمشاركة الايجابية بين الشباب في شبكة الاقران والتي حققت هذا الانجاز الحالم والذي اصبح جزءا منه حقيقة يعكس جزءا من تطلعات وآمال الشباب وبخاصة الشبابي الفلسطيني الذي يحظى برعاية واهتمام الصندوق.

وقال ان هذا الانجاز يعكس الطاقات الكامنة لدى الشباب، وهو مؤشر قوي في تطلعهم لاستبدال الكوابيس بالاحلام والوجوه الحزينة بأخرى فرحة، ونستبدل القوة الهدامة بقوة بناءة، وبالدرجة الاولى نريد ان نستبدل الشباب الذي يخضع للقمع والاضطهاد بشباب حر لديه خيارات المستقبل.

وكان الاحتفال قد استهل بالسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم عرض فيلم قصير حول شبكة تثقيف الاقران، ورسائل ومداخلات الفنانون المشاركون في الفيديو كلب أغنية"خلينا نحلم" ، واختتم بعرض فيديو المشاهير – رسائل للشباب الفلسطيني.